أعرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني لفريق الزمالك، عن سعادته بالتأهل لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الزمالك تأهل لدور الربع نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا كوصيف للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط.

وقال كارتيرون في تصريحات بالمؤتمر الصحفي بعد مباراة الزمالك وأول أغسطس: "المنافسة في المجموعة الاولى كانت صعبة، وسعيد بالتأهل لدور ربع النهائي".

وتعادل الزمالك سلبيًا مع أول أغسطس في ختام مباريات المجموعة الأولى من دوري أبطال إفريقيا، على ملعب الأخير في أنجولا.

وأشار إلى أنه يعيش الأجواء الإفريقية منذ ١٠ سنوات ويعلم قوة فرق المجموعة، مشددًا على أن جميع الفرق بها قادرة على الفوز داخل ملعبها.

وواصل: "فخور بأداء اللاعبين رغم التعادل مع أول أغسطس اليوم، وسعيد بمستوى أحمد سيد زيزو الذي شارك في وسط الملعب وقدم آداءً رائع وهو ما يثبت أن اللاعبين قادرين على اللعب في أكثر من مركز".

وعن أداء الناشئ أحمد عيد لاعب الزمالك في مباراة أول أغسطس: "راضي عن مستواه، وتغييره جاء بعد استهلاكه بدنيًا ليدخل الونش بدلًا منه".

وأردف: "راض عن مشاركة الثنائي كاسونجو ومحمد عنتر في المباراة".

وأضاف: "تحدثت مع اللاعبين بين الشوطين ومنحتهم طاقة وحماس لمحاولة التغلب على حرارة الجو، والفريق ظهر بصورة طيبة على مدار المباراة".

وبشأن استبعاد جنش من القائمة النهائية للمباراة، قال: "لم يصل للمستوى الفني المطلوب للدفع به وأنتظر التوقيت المناسب لمنحه الفرصة".

وكان "بطولات" قد علم بغضب جنش، وتوجه سامي الشيشيني المدرب العام للزمالك له لاحتواء غضبه عقب نهاية مواجهة أول أغسطس. طالع التفاصيل.

وشدد المدير الفني على أنه منح الفرصة لجميع اللاعبين لتجهيزهم للفترة المقبلة، خاصة وأن الفريق كان قد ضمن التأهل لدور ربع النهائي بالبطولة.

واختتم: "الفريق جاهز لخوض أي مواجهة، رغم صعوبة المباريات المقبلة، خاصة وأن لقاء الذهاب سيكون في مصر والإياب في الخارج".