علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة كيكي سيتين، على فشل البارسا في التعاقد مع مهاجم جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة من أجل تعويض غياب لويس سواريز.

وكان سيتين يأمل في تعاقد برشلونة مع مهاجم مؤقت حتى نهاية الموسم الحالي، ولكن الإدارة الفنية لم تنجح في حسم صفقة مهاجم فالنسيا، رودريجو مورينو، أو أي لاعب آخر حتى نهاية الميركاتو يوم أمس، الجمعة.

عثمان ديمبلي وكيكي سيتين في تدريبات برشلونة

وتحدث المدرب عن الأمر في تصريحات بمؤتمره الصحفي لمباراة ليفانتي، وقال: "صحيح أن أصبح لدينا عدد أقل من اللاعبين ولكن هناك لاعبين بأكاديمية لاماسيا يستطيعون مساعدتنا".

وتابع: "قد يبدو الأمر للبعض أننا قد أضعفنا قائمتنا، لكننا لا نشعر بذلك على الإطلاق، وفي رأيي فهو شيء لا يستحق كل هذا العناء".

وأضاف: "سنعتبر ديمبلي هو صفقتنا الشتوية الجديدة، وهذا يعد حافزًا كبيرًا للجميع هنا في برشلونة".

اقرأ أيضًا.. سيتين يكشف عن أمنيته بعد وفاته وما علاقة برشلونة بها؟!

وعن إمكانية مشاركته في مباراة الغد: "لا يمكن الاعتماد عليه بتلك المباراة، لن نخاطر به حتى لا تعاوده الإصابة من جديد".

وبسؤاله عن إذا كان قلقًا من مستوى الفريق خارج "كامب نو"، رد: "سنحاول تغيير عقلية اللاعبين من أجل الفوز خارج ملعبنا، لدينا مباراتين صعبتين في الفترة المقبلة (أمام أتليتك بلباو في سان ماميس بكأس ملك إسبانيا وريال بيتيس في بينتو فياماريان بالدوري)".

وعن الانتقادات التي تعرض لها بسبب الاستحواذ السلبي، قال: "سيطرتنا على المباراة تأتي من خلال التمريرات القصيرة المتتالية بين اللاعبين وهذا ما يمنع الخصم من الاستحواذ عليها، لكنني لا أحب أيضًا الاستحواذ السلبي، لأن عليك تحقيق الفوز من خلال تسجيل الأهداف وعليك أن تطوع أسلوبك لهذا الأمر".

كيكي سيتين مدرب برشلونة

وانتقل للحديث عن دوري أبطال أوروبا، قائلًا: "أعتقد أننا من بين المرشحين الثمانية للفوز بالبطولة، ولدي ثقة في أننا قادرون على المضي قدمًا بهذه المسابقة".

وعاد سيتين للتعقيب على غياب فيدال عن تدريبات برشلونة وإمكانية غيابه عن مباراة ليفانتي: "لا يمكنني إجبار أي لاعب على المشاركة إذا لم يكن جاهزًا فنيًا وبدنيًا، وأتمنى أن يتعافى جميع المصابين واللعب مع الفريق".

واختتم تصريحاته عن من يشارك بين لونجليه وأومتيتي في الدفاع، قائلًا: "لدينا 3 مدافعين يجيدون اللعب في مركز المدافع الأيسر ويقدمون مستوى جيدًا بالمباريات، كليموه نجح في تقديم أداء جيد أمام ليجانيس، كما فعل من قبل أومتيتي، ولذلك فهناك منافسة بينهما على المشاركة".