أكد أسامة نبية نجم الزمالك الأسبق، على أن مواجهة أول أغسطس بدوري أبطال أفريقيا ليس لها تأثير على الترتيب ولكنها ستؤثر على اللاعبين والجماهير معنويًا.

ويلتقي الزمالك نظيره أول أغسطس، اليوم السبت، في تمام الساعة الثالثة عصرًا ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال نبية خلال مداخلة لبرنامج "الماتش" عبر فضائية "صدى البلد": "المباراة ليس لها تأثير من حيث الترتيب أو الصعود، ولكنها لها تأثير من الناحية المعنوية".

وتابع: "أرى أن المباراة إعداد جيد للاعبين، وسيكون لها تأثير معنوي جيد حال الفوز بها، وأي نتيجة بخلاف ذلك سوف تؤثر بالسلب عليهم، خاصة مع اهتزاز المستوى محليًا".

وعن أزمة محمد حسن مع جماهير الزمالك عبر "انستجرام"، قال: "لابد أن يتحلى اللاعبون بالذكاء الاجتماعي، ألوم عليه وكان أن يتحلى بالحنكة في التعامل مع مواقع التواصل".

وكان محمد حسن قد دخل في مشادات لفظية مع الجماهير عبر موقع "انستجرام" بعدما طالبه أحد المشجعين بضرورة التركيز في المباريات ليرد عليه اللاعب بطريقة غير لائقة.

وأضاف: "على اللاعبين التعامل بحرص مع مواقع التواصل لأن أي خطأ يكون أثره كبير جدًا".

واختتم حديثه عن احتياج الزمالك لمدرب أحمال، قائلًا: "لا يوجد مدير فني يعمل بدون مدرب أحمال، طرق الاستشفاء الحديثة للاعبين تتطلب وجوده".