يرى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، كيكي سيتين، أنه ليس بحاجة إلى وجود طبيب نفسي من أجل التعامل مع اللاعبين بسبب ما حدث لهم في آخر موسمين بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا على يد روما وليفربول.

وأقصى روما وليفربول الفريق الكتالوني من منافسات البطولة القارية في مفاجأة كانت صادمة للاعبين والجماهير، تحت قيادة المدير الفني السابق، إرنستو فالفيردي.

كيكي سيتين مدرب برشلونة

وعلق سيتين على الأمر في حواره مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "حتى الآن، سعيد جدًا بمستوى اللاعبين والأداء الذي قدموه في المباريات الماضية ولديهم القدرة على استيعاب الأفكار وتنفيذها على أرض الملعب".

وتابع: "راضٍ تمامًا عن ما رأيته من الجميع، ولكن من الممكن أن نقدم أداءً أفضل في المستقبل في حالة المحافظة على التركيز والانضباط، وإذا نجحنا في تحقيقهما فلن نعاني كثيرًا أمام المنافسين".

وأضاف: "اعتقد أن المشكلة ذهنية ونفسية، وهذا ما توضحه الأرقام في الفترة الماضية، لذلك سنحاول تصحيح كل الأخطاء التي يقع بها اللاعبون خاصة في مباريات خارج كامب نو".

اقرأ أيضًا.. سيتين يتحدث عن مستقبل ميسي مع برشلونة

وعن حاجته لوجود طبيب نفسي مع الفريق: "لا أعرف بعد، لكنني قمت بعمل جيد مع اللاعبين بدونه حتى الآن، وبالتأكيد، هناك أشياء أود الحصول عليها بالمستقبل للتقرب من اللاعبين حتى يكونوا قادرين على النجاح".

وانتقل سيتين للحديث عن تغيير دماء الفريق حيث يصل معدل أعمار اللاعبين إلى 30 عامًا بالوقت الحالي: "لقد سمعت الكثير من الأشياء في الفترة الماضية، خاصة عن سيرجيو بوسكيتس في الموسم الماضي، اعتقد أن انخفاض المستوى لا علاقة له بالعمر ولكنه يتأثر إذا كان هناك عبء نفسي يقع على اللاعب، لذلك أرى إذا كان اللاعب سعيدًا في وجوده مع الفريق سيقدم كل شيء".

وواصل تصريحاته: "اعتقد أنه خلال السنوات الماضية، كانت هناك معاناة شديدة يشعر بها بوسكيتس بسبب تغيير مهامه مع الفريق، وإذا أجبرته عليها فمن الطبيعي ألا يقدم لك ما تريد، لكنه لاعب رائع والأفضل في مركزه ونتمنى أن يستعيد مستواه المعهود".

ايفان راكيتيتش وفرينكي دي يونج

وعن منافسة راكيتيتش ودي يونج: "كل منهما لديه دور في برشلونة، الأول كان لاعبًا أساسيًا لسنوات ولديه خبرة كبيرة والآن يحصل على مزيد من الراحة في وجود دي يونج، لكن من الممكن أن يحدث أي شيء خلال الفترة المقبلة والجميع يمكنهم المشاركة لأن المستوى هو من يحدد في النهاية".

وعن دي يونج: "بالطبع، فرينكي لن يعوض إنييستا، لكنه يقدم أداءً جيدًا في وسط الملعب، ويتعلم من زملائه بالفريق، ربما قد جاء للعب في خط الوسط لكنني أحتاجه الآن من أجل كسر حاجز الوصول إلى مرمى المنافسين حتى يساعد في شن الهجمات على الخصم، ولكني أعرف مدى صعوبة تغيير أسلوب وفكر اللاعب عن ما اعتاد عليه لسنوات طويلة".

واستمر سيتين في تصريحاته عن أسلوب برشلونة خلال السنوات الماضية: "أرى أن هناك انحرافا عن الفلسفة التي احتفظ بها برشلونة لسنوات وطبقها بفضل يوهان كرويف".

وأتم: "ربما تأثر الفريق برحيل تشافي وإنييستا، لكن يمكن تقديم أداءً أفضل في المباريات، خاصة وأنني قد نجحت في تطبيق تلك الأفكار مع لوجو، لاس بالماس وريال بيتيس في الفترة الأخيرة".