كشف مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، السبب وراء تراجع حدة الخصومة بينه وبين مدرب فريق توتنهام جوزيه مورينيو، وذلك قبل مباراة الأحد المرتقبة.

ويلتقي الفريقان في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

ودائمًا ما تحمل مواجهة الثنائي طابع الخصومة والعداء على مدار السنوات الماضية نظرًا للمنافسة الشديدة بين أنديتهما، كبرشلونة وريال مدريد، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية: "ربما أصبحنا الآن أكبر سنًا وأكثر خبرة، وأعلم أنه في كل مرة نتواجه فيها في المباريات، لا يتحدث الناس عن من سيفوز، ولكنهم يتحدثون عن صاحب الأداء الأفضل، وعن أدائي وأدائه، ولكن ما يرغبون به لا يحدث في النهاية".

اقرا أيضًا.. مورينيو قبل مباراة توتنهام ومانشستر سيتي: لا توجد عداوة مع جوارديولا.. مجرد منافسة بين الأندية

وأضاف: "إن قيمة مورينيو كمدرب يمتلك كل هذا الكم من التجارب، لم تأتِ من موسم واحد، ويمكنك النظر إلى خبرته على مدار 10 – 15 عامًا، هناك من يحكم عليه بناءً على مباراته الأخيرة، هذا ليس صحيحًا".

وواصل: "لكنني أحاول الحكم على زملائي المدربين ليس بناءً على موسم واحد، وهذا ما يمنحهم قيمة أكبر وفترات أطول، وهناك فترات جيدة وأخرى سيئة خلال المواسم، وعليك إعادة بناء الأشياء".

وأوضح: "مورينيو كان متواجدًا طوال الوقت طوال الـ15 أو 20 عامًا الماضية، وهذا الأمر يجب أن يكون محل احترام، أصعب شيء بالتأكيد هو أن تكون دائمًا متواجدًا طوال الوقت على الساحة".

واختتم: "عندما تفوز بألقاب عديدة ثم تتوقف عن ذلك، يظن الناس أنك لست في حالة جيدة، في الرياضة أنت تخسر أكثر مما تفوز، دائمًا ما أكن احترامًا لا يصدق لما كان يتمتع به مورينيو في حياته المهنية، دائمًا، وأحيانًا ما يحدث مثل هذا المواقف (الخصومة) وهو جزء من وظيفتنا وهذا كل شيء".