أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لنادي الزمالك، أنه رغم تأهل الأبيض لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلا أنه يعتبر مواجهة أول أغسطس الأنجولي غدًا في أنجولا مهمة من أجل تجهيز اللاعبين للسوبر والمباريات المقبلة في الدوري الممتاز وبطولة إفريقيا.

ويحل الزمالك ضيفًا على أول أغسطس الأنجولي في الثالثة عصر غد السبت، على ملعب ١١ نوفمبر، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

اقرأ ايضًا.. مرتضى منصور: اتخذت قرارات لفرض الانضباط على لاعبي الزمالك والجهاز الفني

وأضاف كارتيرون خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، اليوم في أنجولا: "لا فرق بين لاعب أساسي وآخر احتياطي".

وواصل: "كل اللاعبين في حساباتي، ومن تم إبعادهم عن مواجهة أول أغسطس، كان لأجل إراحتهم خوفًا من تعرضهم للإجهاد".

وتابع: "لاعبو الزمالك يجب أن يفوزوا بكل المباريات بعد مواجهة مازيمبي، للأسف كان هناك لعب بدون روح فى لقاء وادي دجلة بالدوري لكنني عالجت الموضوع نفسيًا بعد المباراة".

واستكمل: "خوض مباراة بطل أنجولا في الثالثة عصرا وسط الرطوبة والحرارة المرتفعة يعتبر أمرًا قاسيًا على اللاعبين، لكني لا أسوق أعذارًا".

وأوضح: "يجب على اللاعبين اللعب في أي مناخ".

وعن عودة الحارس محمود عبد الرحيم جنش للزمالك، قال: "سعيد بذلك الأمر، عودته مهمة كونه رمزًا وواحدًا من أفضل الحراس ولا شك في أنه سيكون إضافة للفريق".

أشار: "من المهم جدًا أن يكون هناك استشفاء للاعبين حتى يكونوا جاهزين لضغط المباريات محليا وإفريقيا".

وأكمل: "حتى يحقق الفريق نتائج فلابد من مجهود عال من الجميع".

واستطرد: "لن نقبل بأي استهتار من اللاعبين لأنه حتى يفوز الفريق بالبطولة يجب العمل بقوة من الجهاز الفني واللاعبين".

وأعرب كارتيرون عن استيائه من الحديث مع أي تعادل أو خسارة عن ضرورة وجود مدرب أحمال.

واستكمل: "كان من الممكن من أول الموسم وليس الآن، لأن هناك مباراة كل أربعة أيام ولا نحتاج مدرب أحمال، لأنني دارس لنظام الأحمال وأقوم بعمل البرنامج وهناك استجابة جيدة من اللاعبين وأي مدرب أحمال سيدخل الجهاز الفني الآن سيقوم بوضع برنامج يربك الفريق".

واختتم: "النادي يمتلك أجهزة التحليل البدني التي تجعلنا نسير بشكل طيب، والفريق يحتاج فقط روحًا عالية وكل مباراة لا بد أن تكون نهائي بطولة".