تحدث محمود عاشور حكم مباراة مصر المقاصة وطلائع الجيش عن هدف الفريق الفيومي الذي أثار جدلًا واسعًا في المباراة التي جمعت بين الفريقين بالجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وكانت المباراة قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله، وأثار هدف ميدو جابر لاعب المقاصة جدلًا كبيرًا بعد قرار الحكم محمود عاشور بإلغاءه بداعي التسلل ثم تراجع واحتسبه.

وقال عاشور في تصريحاته عبر أثير "أون سبورت إف إم": "الأخطاء واردة حتى في تطبيق الـvar سيكون هناك أخطاء، ولقطة مباراة مصر المقاصة وطلائع الجيش والتي أثارت الجدل، كانت في الدقيقة 10 خلال ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء للمقاصة، والكرة اصطدمت بلاعب طلائع الجيش ودخلت المرمى، ووجدت حكم الراية يشير بتسلل فقمت بإلغاء الهدف".

وتابع: "وبعد ذلك وجدت اعتراضًا كبيرًا من لاعبي طلائع الجيش، عدت وتحدثت مع حكم الراية وتناقشنا في الأمر وتراجعت عن القرار وتم احتسابه".

وأضاف: "تقنية الـvar ستقلل الأخطاء في المواقف الكارثية وسنرى الفرصة أكثر من مرة، ولكن ستتوقف على الزاوية التي نرى منها الفرصة، ومن الممكن ألا أرى الموقف بشكل كامل من بدايته حتى أتخذ القرار الصحيح مائة بالمائة، مثل ما حدث في مباراة الأهلي والترجي بدوري الأبطال سابقًا، ولكن بشكل كبير ستقلل الأخطاء".

واختتم: "سيجلس في غرفة الـvar بعد تطبيقه، حكام كبار، ومن الممكن أنا أو جهاد جريشة أو إبراهيم نور الدين، وستكون هناك عملية تدوير بين الحكام الدوليين".

وكانت اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد كرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، قد وقعت رسميًا على عقود تطبيق تقنية الفيديو في الدوري المصري مع شركة إسبانية لمدة 3 سنوات ونصف.

تجدر الإشارة إلى أن جمال الغندور رئيس لجنة الحكام قد وعد بتطبيق التقنية بداية من الدور الثاني من عمر المسابقة هذا الموسم؛ وذلك بعد الحصول على الموافقة الرسمية من وزارة الشباب والرياضة.