علق لاعب خط الوسط بالفريق الأول لكرة القدم بنادي جوانزو إيفرجراندي، باولينيو، على الأزمة الكبيرة التي تواجه الصين في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا الذي انتشر في أنحاء البلاد خلال الفترة الأخيرة.

ويعاني الصين من تفشي الفيروس بين عدد كبير من الأشخاص وصل إلى 7711، وفقًا لما نشرته منظمة الصحة العالمية، وتوفى 170 شخصًا بسببه في الأيام القليلة الماضية.

اقرأ أيضًا.. بارتوميو يُعلق على مستقبل سيتي مع برشلونة بعد خسارة فالنسيا

فيروس كورونا يهدد حياة الأشخاص في العالم

وتحدث باولينيو عن خطر الفيروس في تصريحات لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، وقال: "فكرت في مغادرة الصين بسبب هذا المرض، خوفًا على عائلتي، لكنهم أكدوا لنا أن يمكننا البقاء وهناك سيطرة على انتشار الفيروس".

وتابع: "تلقينا بعض التوصيات من قبل السفارة البرازيلية لمحاولة مغادرة الصين في أقرب وقت ممكن".

وكان المسئولون في الدوري الصيني قد أعلنوا تأجيل انطلاق المسابقة التي كانت من المفترض أن تبدأ في 22 فبراير المقبل، بسبب الفيروس الذي تعاني منه البلاد.

وعقب باولينيو على تأجيل الدوري: "على الرغم من ذلك القرار، لكننا نتدرب كل يوم خاصة وأننا سنشارك في بطولة دوري أبطال آسيا".

وعن برشلونة ومتابعته لأخباره في الفترة الأخيرة: "أعلم كل شيء عن الفريق، إصابة سواريز وتعيين سيتين كمدرب جديد، لكنني أثق في تقديم برشلونة مستوى جيد خلال الفترة المقبلة حيث يمتلك لاعبين رائعين".