حث مدرب مانشستر يونايتد، أولي جونار سولشاير، اللاعبين على استعادة ما فعلوه أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا وذلك خلال مواجهة مانشستر سيتي غدًا في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

ويلتقي الفريقان في إياب نصف نهائي البطولة، في ملعب الاتحاد.

وانتهت مباراة الذهاب بفوز السكاي بلو بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستشهد سولشاير بما حدث في مباراة دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي، أمام باريس سان جيرمان.

وخسر الشياطين الحمر في مباراة الذهاب بالأولد ترافورد بهدفين دون رد، قبل أن يحقق ريمونتادا في حديقة الأمراء في الإياب وفاز بثلاثية نظيفة.

وقال سولشاير في تصريحات نشرتها شبكة "manchestereveningnews" الإنجليزية:"كان الأمر يبدو وكأنه انتهى في مباراة الذهاب في الشوط الأول، كان الأمر صعبًا، ولكن عندما سجلنا هدفًا عدنا إلى اللقاء من جديد، ورغبنا في تسجيل آخر".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا: لم نحسم تأهلنا للنهائي وسنكون حذرين أمام مانشستر يونايتد

وأضاف: "ولكن الآن يتعين علينا الرجوع بالذاكرة والتفكير في ما حدث أمام باريس سان جيرمان لأنه سبق لنا العودة أمام فريق جيد وهو ما يمنحنا بعض الأمل، ما حدث في مباراة الذهاب يمنحنا الأمل في إمكانية قيامنا بشيء ما غدًا في ملعبهم".

وواصل: "يجب أن نقدم أداءً مثاليًا بدرجة تجعلنا قادرين على تسجيل هدفين أمام هذا الفريق الجيد خارج ملعبنا، الأمر لا يتعلق فقط بتسجيل الأهداف، ولكن علينا كذلك ألا نستقبل أهدافًا، فإذا اهتزت شباكنا بهدفين، سنحتاج إلى تسجيل أربعة، ومن ثم فإنه من الجيد ألا نستقبل أهدافًا أولًا، لأن هذا يقلل من صعوبة الأمر".

وتابع: "لقد فقدنا سكوت وراشفورد، ولذلك نحن أقل قوة من الناحية الهجومية، ولكن في نفس الوقت لا يمكننا الاكتفاء بالدفاع فقط، يجب أن نذهب إلى هناك ونحاول الحفاظ على الكرة والركض بها، هذا ليس سهلًا لأن مانشستر سيتي أحد أفضل الفرق التي تضغط على الخصم".

واختتم: "كما قلت، فإن الأداء المثالي هو الحل، لكننا قمنا بأشياء رائعة من قبل في هذا النادي ومع هؤلاء اللاعبين، وما حدث أمام سان جيرمان يُعد مثالًا جيدًا للغاية بالنسبة لي على كيفية تعويض فارق الهدفين، ولكن علينا أولًا تسجيل هدف".