يواصل الأهلي سعيه نحو خطف بطاقة التأهل من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعد الفوز على النجم الساحلي اليوم بهدفٍ وحيد.

وكان الأهلي قد واجه النجم الساحلي اليوم على أرضية ملعب السلام في إطار مواجهات الجولة الخامسة لدور المجموعات.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي أمام الهلال السوداني في أم درمان يوم السبت المقبل، في مباراة قوية ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة.

فرص تأهل الأهلي متصدرًا

يجب على الأهلي تحقيق الفوز على الهلال ليضمن الانفراد بصدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة مباراة النجم الساحلي وبلاتينيوم الزيمبابوي.

ويتصدر الأهلي ترتيب المجموعة أيضًا، إذا تعادل مع الهلال وخسر النجم الساحلي من بلاتينيوم أو حقق التعادل.

فرص التأهل وصيفًا للمجموعة

يتأهل الأهلي وصيفًا لترتيب المجموعة في حالتين، أولهما التعادل مع الهلال السوداني وفوز النجم الساحلي على بلاتينيوم.

وتكمن الفرصة الثانية في خسارة الأهلي من الهلال لكن حينها يجب أن يهزم بلاتينيوم النجم لأن هذه المباراة إذا انتهت بالتعادل ستتعقد حسابات المجموعة وحينها سيفقد بطل مصر بطاقة التأهل.

إذا فاز الهلال في الجولة الأخيرة وتصدر المجموعة وتساوى الأهلي مع النجم الساحلي في النقاط في الجولة الأخيرة، سيتم الاحتكام للمواجهات المباشرة، والمباراة الأولى انتهت لصالح الفريق التونسي بنتيجة 1-0، في حين انتصر بطل مصر بالنتيجة ذاتها، ولكن سيكون المارد الأحمر قد استقبل أهدافًا أكثر في حالة الخسارة أمام الهلال ما يرجح كفة النجم للتأهل للدور التالي.

ترتيب مجموعة الأهلي بعد الفوز على النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا اليوم

1- الأهلي في المركز الأول برصيد 10 نقاط، بعد الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة وهُزم في مثلها، فيما سجل 6 أهداف واستقبل 3 أهداف.

2- الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في 3 مباريات والهزيمة في مباراتين، فيما سجل 6 أهداف واستقبل 5 أهداف.

3- النجم الساحلي التونسي في المركز الثالث برصيد 9 نقاط، بعد الفوز في 3 مباريات والهزيمة في مباراتين، فيما سجل 6 أهداف واستقبل 3 أهداف.

4- بلاتينيوم الزيمبابوي في المركز الربع برصيد نقطة واحدة، بعدما تعادل في مباراة وهُزم في 4 مباريات، فيما سجل هدفين واستقبل 9 أهداف.