يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول اليوم، الأحد، نظيره شروزبري في إطار مباريات دور الـ32 من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لموسم 2019/2020 على ملعب "جرينهوس ميادو".

وتنطلق المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت "القاهرة"، بقيادة الحكم الدولي أنطوني مارينر، وإذا انتهت بالتعادل تعاد على ملعب "آنفيلد" في موعد يحدده الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وتحمل مباراة شروزبري ذكريات سيئة لمهاجم ليفربول، محمد صلاح، حيث تعد تلك المواجهة الثانية له أمام هذا الفريق بعدما قابله في عام 2014، عندما كان لاعبًا في صفوف تشيلسي تحت قيادة المدرب "جوزيه مورينيو" ولكن كان ذلك في كأس الرابطة الإنجليزية.

مباراة تشيلسي وشروزبري في كأس الرابطة الإنجليزي 2014

ولم يكن يشارك محمد صلاح في تلك الفترة بصفة مستمرة مع تشيلسي، ولكن مورينيو قام بالاعتماد عليه أساسيًا بجانب ديديه دروجبا وأندريه شورله في الهجوم.

في تلك المباراة وعلى نفس ملعب اليوم، لم يظهر محمد صلاح بالمستوى المأمول من طرف مورينيو، وتلقى انتقادات قاسية من المدرب البرتغالي في تصريحات بعد صافرة النهاية، رغم الفوز بهدفين مقابل هدف.

اقرأ أيضًا.. أين يلعب محمد صلاح في حالة تعاقد ليفربول مع مبابي؟!

وخرج مورينيو بعد المباراة وانتقد بعض اللاعبين الذين شاركوا في المباراة ومن بينهم محمد صلاح وأندريه شورله، وقال بحسب ما ذكرت صحيفة "ليفربول إيكو": "أريد أن تكون دائمًا هناك حالة من التنافس بين اللاعبين وأفكر كثير من أجل اختيار التشكيل الأمثل للفريق".

وتابع: "لكن هناك لاعبين يسهلون علي دائمًا تلك المهمة وهذا ما حدث في مباراة اليوم".

وأضاف: "إذا كان اللاعبين الأساسيين الذين قد شاركوا قبل يومين رائعين كما يعلم الجميع، فأتوقع أن يحاول اللاعبون الذين لا يشاركون كثيرًا رفع مستوى المنافسة من خلال تقديم أداء رائع في تلك المباريات".

مباراة تشيلسي وشروزبري في كأس الرابطة الإنجليزي 2014

وقام أحد المراسلين بتوجيه سؤال لمورينيو عن إذا كان يشعر بخيبة أمل من أداء محمد صلاح وأندريه شورله، فأجاب: "نعم".

ولم يحالف الحظ، محمد صلاح، في تلك المباراة بسبب تسديدة غريبة من الجانب الأيمن لكنها ذهبت إلى خارج الملعب لرمية تماس من الاتجاه الآخر.

الجدير بالذكر أن مورينيو قد قام باستبدال، محمد صلاح، في الدقيقة ٨٠ بتلك المباراة ودفع بزميله ويليان من على مقاعد البدلاء.

شاهد تسديدة محمد صلاح الغريبة في مباراة تشيلسي وشروزبري عام ٢٠١٤