يستعد النادي الأهلي لمواجهة النجم الساحلي التونسي، غدًا الأحد، ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يواجه النجم في التاسعة مساء الغد على ملعب السلام، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الأهلي إلى اقتناص 3 نقاط غالية من موقعة النجم الساحلي في ظل حسابات المجموعة المعقدة، والتي ازدادت إثارة بعد فوز الهلال السوداني على بلاتينيوم الزيمبابوي اليوم.

الهلال يتصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من 5 مواجهات، ويأتي النجم وصيفًا بنفس عدد النقاط من 4 مواجهات، ويتواجد الأهلي في المركز الثالث بـ7 نقاط من 4 مواجهات، بينما يتذيل بلاتينيوم الزيمبابوي الترتيب بنقطة وحيدة من 5 مواجهات.

الوضع صعب على كتيبة السويسري رينيه فايلر المدير الفني للأهلي وذلك لأن أي نتيجة غير الفوز غدًا ستصعب من مهمة التأهل إلى دور الثمانية الإفريقي، خاصة وأن الأحمر سيواجه الهلال على ملعب الأخير في الجولة الختامية، بينما يأمل النجم الساحلي في تحقيق نقطة على الأقل أمام الأحمر لضمان الصعود إلى ربع النهائي.

وكان النجم الساحلي قد استطاع أن يحقق الفوز على الأهلي في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدف نظيف سجله ياسين الشيخاوي.

وتبقى نتيجة 6-2 هي الأكبر في مواجهات الأهلي والنجم الساحلي، حيث سحق الأحمر نجمة سوسة بسداسية يوم 22-10-2017، في دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وحقق النجم الساحلي أكبر فوز له على الأهلي بنتيجة 3-1، يوم 9 نوفمبر عام 2007، في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يدخل موقعة الغد بقيادة السويسري فايلر، بينما يترأس الإسباني خوان جاريدو المدير الفني الأسبق للأحمر كتيبة النجم الساحلي.