استكملت اليوم مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بإقامة 5 مباريات.

البطولة التي تشهد مشاركة قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، الأول في المجموعة الثانية والثاني في الأولى.

وأسفرت نتائج اليوم عن حسم الزمالك التأهل للدور ربع النهائي ببطولة دوري الأبطال كوصيف للمجموعة رسميًا.

وجاء ذلك بعد تعادل منافسيه زيسكو يونايتد الزامبي، وأول أغسطس الأنجولي في مواجهتهما اليوم.

وفي الوقت ذاته واصل فريق الترجي التونسي سلسلة اللاهزيمة وحطم الرقم القياسي المسجل بأسم النادي الأهلي بوصوله لـ 20 مباراة في دوري الأبطال دون هزيمة، وذلك بتعادله اليوم أمام الرجاء البيضاوي المغربي.

وكان الأهلي قد سجل رقمًا قياسيًا في البطولة القارية بوصوله لـ 19 مباراة دون هزيمة في الفترة ما بين 2004 إلى 2006.

صن داونز يكتفي بالتعادل أمام بترو أتليتكو

تعادل فريق صن دوانز الجنوب إفريقي، مع مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما بملعب "سيداد إينيفارسيتاريا".

وسجل هدفي صن دوانز، كل من جاستون سيرينو في الدقيقة 24 من ضربة جزاء، وموتجيكا ماديشا في الدقيقة 90، بينما أحرز هدفي فريق بترو أتلتيكو كل من جوب في الدقيقة 42 من ركلة جزاء، وجاك تويسينجي بالدقيقة 72.

ورفع التعادل، رصيد صن دوانز إلى 11 نقطة في الصدارة؛ ليتأهل رفقة الوداد المغربي صاحب المركز الثاني برصيد 9 نقاط، فيما أصبح رصيد بترو أتلتيكو 3 نقاط في المركز الثالث؛ ليودع البطولة مع فريق اتحاد الجزائر صاحب المركز الأخير برصيد نقطتين. 

الهلال السوداني يعقد مجموعة الأهلي

وفي مجموعة النادي الأهلي حقق فريق الهلال السوداني فوزًا هامًا على حساب بلاتينيوم الزيمبابوي، بهدف دون رد.

أحرز "محمد موسى الضي" لاعب الهلال هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84 من زمن المباراة التي شهدت سيطرة لبلاتينيوم خلال أحداث الشوط الأول.

بهذا الفوز وصل الهلال للنقطة التاسعة في المركز الثاني، خلف النجم الساحلي المتصدر برصيد9 نقاط، وتراجع الأهلي في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ويتزيل بلاتينيوم المجموعة الثانية بنقطة واحدة.

فيتا كلوب يضرب شبيبة القبائل برباعية

وحقق فريق فيتا كلوب الكونغولي، انتصارًا كبيرًا على ضيفه شبيبة القبائل الجزائري، بنتيجة 4ـ1 بملعب الشهداء.

وسجل رباعية فيتا كلوب، كل من دجوما شاباني من ضربة جزاء في الدقيقة 24، ويانيك بانجالا في الدقيقة 56، وإرنست لوزولو سيتا في الدقيقة 68 وفيستون كالالا ماييلي في الدقيقة 71، بينما أحرز رزقي حمرون هدف شبيبة القبائل الوحيد في الدقيقة 32.

ورفع فيتا رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث، وفي المقابل توقف رصيد شبيبة القبائل عند أربع نقاط في المركز الأخير ليودع البطولة.

الزمالك يتأهل بتعادل زيسكو وأول أغسطس

وحسم فريق الزمالك تأهله لربع النهائي عندما تعادل منافساه في المجموعة زيسكو يونايتد الزامبي وأول أغسطس الأنجولي بهدف لكل فريق.

وتقدم فريق زيسكو بالهدف الأول عن طريق وينستون كالينجو في الدقيقة 50 من زمن المباراة، قبل أن يتعادل آري بابل لأول أغسطس الأنجولي في الدقيقة 69.

ويتصدر مازيمبي المركز الأول برصيد 11 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وجاء زيسكو يونايتد في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، متساويًا مع أول أغسطس صاحب المركز الرابع.

التعادل الإيجابي يحسم موقعة الترجي والرجاء

انتهت مباراة فريقي الترجي التونسي والرجاء البيضاوي المغربي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق فى لقاء أقيم على ملعب الأولمبي برادس بهدفين لكل منهما. 

وتقدم الترجي التونسي فى النتيجة عن طريق لاعب الوسط عبدالرؤوف بن غيث فى الدقيقة 32 من زمن الشوط الأول من صناعة إيهاب المباركي، ثم تعادل فى الشوط الثاني فريق الرجاء المغربي عن طريق تسديدة صاروخية من اللاعب فابريس نجا فى الدقيقة 49 ثم سجل المدافع بدر بانون الهدف الثانى للرجاء فى الدقيقة 67 من زمن المباراة ثم أضاف هدف التعادل للترجي اللاعب فادي بن شوق فى الدقيقة 81 من زمن اللقاء.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الترجي إلى 11 نقطة محتلًا صدارة المجموعة فيما يرتفع رصيد الرجاء إلى 8 نقاط محتلًا مركز الوصافة.

ويستعد الأهلي لمواجهة النجم الساحلي في ختام الجولة، مساء غدٍ الأحد، طامحًا في اقتناص الفوز.