تحدث أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بالزمالك، عن ملف اللاعبين المقرر قيدهم في القائمة الإفريقية، موضحًا آخر مستجدات شكوى القلعة البيضاء ضد محمود كهربا لاعب الأهلي الحالي.

الزمالك صعد لدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد جمعه لـ8 نقاط بالمركز الثاني في المجموعة خلف المتصدر مازيمبي بعد تعادل زيسكو يونايتد مع أول أغسطس الأنجولي، اليوم.

وقال أمير مرتضى في تصريحات تليفزيونية عبر قناة "الزمالك": "شيكابالا أخطأ ولكنه خطأ غير مقصود، وستطبق اللائحة عليه".

وأضاف: "الاتحاد الإفريقي يسجل أسماء اللاعبين في المباريات إما بأسمائهم الحقيقية أو بألقاب الشهرة لديهم، وكل هذا مُسجل على نظام الكاف، واسم آدم لم يكن مدرج كاسم شهرة لشيكابالا".

شيكابالا ارتدى قميص يحمل اسم نجله آدم في مباراة مازيمبي ضمن مواجهات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل السلبي.

وأوضح: "أيمن حفني وكهربا، اللاعبان الوحيدان اللذان لم يشاركا في بطولة إفريقيا، وبذلك سنستفاد من مكانين في نظام الاستبدال".

وتابع: "سيتم اختيار لاعبين من ثلاثة، وهم، جنش وإمام عاشور وأحمد عيد، وكارتيرون من الممكن أن يحسم الأمر غدًا".

وواصل: "لو تم قيد هذا الثنائي سيمكنهما المشاركة في مباراة السوبر الإفريقي بشكل طبيعي".

وأردف: "كاسونجو جاهز للمشاركة، ولكن كارتيرون يريد أن يحافظ عليه ويستغله في الوقت المناسب، بعدما أنهى أكثر من 70% من برنامجه التأهيلي، ومن الممكن أن يشارك في المبارتين القادمتين".

وأشار: "جميع اللاعبين المعارين جددوا مع الزمالك رغم العروض التي قدمت إليهم، ونحن نركز على تصعيد الناشئين للفريق الأول بدلًا من شراء لاعبين".

وأضاف: "الزمالك قدم شكوى ضد كهربا وتم تحديد جلسة وقدمنا المستندات، وننتظر الحكم، والفترة المقبلة سنسمع عن أخبار جيدة بالنسبة لحقوق النادي".

واختتم: "محمود عبد العزيز لاعب وسط الفريق سيسافر إلى ألمانيا وسيعرض على الطبيب، وعبد الله جمعة يتأهل حاليًا ومن الممكن أن يشارك في اللقاء المقبل".

يذكر أن الزمالك يستعد لمواجهة وادي دجلة مساء الثلاثاء المقبل ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتتاز.