تعرض فريق برشلونة، للخسارة أمام مضيفه فالنسيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ميستايا"، ضمن منافسات الجولة الواحدة والعشرين، من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

وجاء هدفي فالنسيا عن طريق جوردي ألبا بالخطا في مرماه (48)، وماكسي جوميز (77). 

وتجمد رصيد برشلونة عند 43 نقطة في صدارة الليجا مؤقتًا، فيما ارتفع رصيد فالنسيا إلى 34 نقطة، في المركز الخامس.

وحصل فالنسيا على ركلة جزاء بعد تعرض خوسيه جايا للعرقلة من جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، قبل أن يتقدم ماكسي جوميز، مهاجم الخفافيش لتنفيذ الركلة في الدقيقة 12، إلا أن مارك تير شتيجن تألق وتصدى لها بنجاح.

وشهدت الدقيقة 29 فرصة خطيرة لأصحاب الأرض، إذ أطلق ماكسي جوميز تسديدة قوبة، تصدى لها تير شتيجن قبل أن ترتطم بالعارضة، لترتد الكرة إلى سولير الذي مررها بدوره إلى كيفن جاميرو الذي سددها بشكل ضعيف، ليحولها الحارس الألماني إلى ركلة ركنية.

وسدد فرانسيس كوكلين، لاعب فالنسيا، تسديدة أرضية قوية في الدقيقة 31، ولكن تيرشتيجن بطل الشوط الأول بلا منازع، تصدى لها على مرتين.

ولم يشهد الشوط الأول أي فرصة خطيرة لبرشلونة الذي اكتفى بالاستحواذ على الكرة دون أي خطورة حقيقية على مرمى فالنسيا.

ومع اللحظات الأولة من الشوط الثاني، أضاع أنسو فاتي فرصة خطيرة، بعدما مرت تسديدته بجوار القائم الأيمن لحارس فالنسيا.

وسجل فالنسيا الهدف الأول عن طريق جوردي ألبا، ظهير برشلونة الذي اصطدمت به تسديدة ماكسي جوميز، قبل أن تُغير اتجاهها وتسكن شباك تير شتيجن الذي اكتفى بالمشاهدة. 

وسدد ميسي، كرة رائعة في الدقيقة 59، ولكنها مرت بمحاذاة القائم الأيسر لحارس فالنسيا.

وتألق خاومي دومينيك، حارس فالنسيا في الدقيقة 73، بعدما حول ركلة حرة  نفذها ميسي إلى ركلة ركنية ببراعة

وقتل ماكسي جوميز، مساعي برشلونة للعودة إلى المباراة، في الدقيقة 77، بعدما سدد كرة رائعة على يسار تير شتيجن الذي اكتفى لمشاهدة الكرة تسكن شباكه للمرة الثانية في اللقاء.

وسجل جابرييل بوليستا، هدفًا ثالثًا لفالنسيا ولكن الحكم ألغاه بداعي وجود مخالفة على أحد لاعبي فالنسيا قبل أن يكتشف عدم وجودها بعد تدخل تقنية الفار.

ولم يستطع الحكم احتساب الهدف لأنه أطلق صافرته قبل أن تسكن الكرة الشباك، وبالتالي أعاد تنفيذ الركلة الركنية.