استقر الجهاز الفني لنادي الزمالك، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، على قيد أحمد عيد، لاعب الفريق الصاعد في القائمة الإفريقية، بعد قرار الاتحاد الإفريقي بفتح باب الاستبدال.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، فتح باب الاستبدال بقوائم الأندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية، وذلك خلال يناير الجاري.

أقرأ ايضًا.. فرص تأهل الزمالك إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.. هدية زيسكو أو موقعة الحسم

وعلم بطولات أن إدارة الكرة بالزمالك اتفقت مع كارتيرون على قيد الصاعد أحمد عيد ليعاون حازم إمام في الجبهة اليمنى بعد رحيل التونسي حمدي النقاز، الظهير الأيمن للزمالك، وعدم وجود سوى إمام في مركز الظهير الأيمن.

وأبدى كارتيرون قناعة كبيرة بمستوى أحمد عيد خاصة بعد ظهوره بشكل طيب في المباريات التي حصل فيها على فرصة بالدوري، وهو ما عجل بالاستقرار على قيده.

فيما يُمثل المقعد الثاني في القيد الإفريقي حيرة لـ كارتيرون، حيث يُفاضل بين الثنائي محمود جنش وإمام عاشور بعد الاستقرار على قيد أحمد عيد، إلا أن الأمور تصب في صالح الحارس المخضرم لقيده في القائمة الإفريقية للاستفادة من خبراته، بعد حديث مستمر بين كارتيرون وجهازه المعاون حول الاختيارات للقيد الإفريقي بعد فتح باب الاستبدال.

ويرى المدرب الفرنسي أن جنش يتمتع بخبرات عريضة بخلاف مستواه الفني، ستشكل عوامل إيجابية في وجوده بقائمة الفريق والاستفادة من خبراته في التعامل مع المباريات الكبرى حتى لو لم يشارك، لكن لـ نقلها إلى زملائه محمد أبو جبل ومحمد عواد وكيفية التعامل في المواجهات الحاسمة المقبلة ودوره المؤثر في تلك الجزئية لحين عودته للمشاركة.

يذكر، أن الزمالك يتبقى له مباراة في دور المجموعات أمام أول أغسطس المقبل، المقرر إقامتها في الأول من فبراير الجاري، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وتعادل الزمالك أمس مع مازيمبي سلبيًا، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني من المجموعة، في حين يتصدر الفريق الكونغولي برصيد 11 نقطة.