اقترح مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، على الاتحاد الإنجليزي تقليل عدد المتنافسين في الدوري الإنجليزي، إلى جانب تغيير نظام بطولات الكؤوس، في محاولة للتقليل من عدد المباريات وحدة الإصابات.

وتعرض أكثر من لاعب مهم في الدوري الإنجليزي في الفترة الأخيرة، لإصابات طويلة الأمد مثل نجم توتنهام هاري كين ولاعب مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد.

ويلتقي مانشستر سيتي، الأحد المقبل، مع فولهام في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "سنخوض منافسات كأس كاراباو وكأس الاتحاد الإنجليزي، ولكن ربما يمكننا إلغاء مباريات الإعادة (التي يتم اللجوء إليها حال سيطر التعادل)، كذلك يمكن تقليل عدد الفرق المتنافسة في التشامبيونشيب والدوري الإنجليزي".

اقرأ أيضًا.. لابورت يرد على جوارديولا: سعيد بثناء أفضل مدرب في العالم

وأضاف: "الشيء الجميل في هذا البلد هو كيفية الحفاظ على التقاليد، ولكن يمكنك القيام ببعض الأشياء الجديدة لجعل المسابقات أجمل، ولكن هنا يتم المحافظة على التقاليد، ليس فقط في الرياضة ولكن في الثقافة والمجتمع، وأنا معجب بذلك".

وواصل: "أنا لا أقول ما يجب على الاتحاد الإنجليزي أن يفعله، وعندما قلت تصريحي لم أقصد قط أن يتم إلغاء كأس كاراباو أو الاتحاد الإنجليزي، حاولت أن أكون صادقًا وأجب عن السؤال ولكني لا أفكر في ما يتعين عليهم القيام به، إنه ليس من شأني".

واختتم: "عملي هو إعداد فريقي بشكل أفضل كل يوم، وعندما يقررون أن نخوض تلك المباريات وغيرها، فإننا نفعل ذلك".