انهال المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لـ ليفربول، بالمديح على الوافد الجديد، الياباني تاكومي مينامينو، بعد مُشاركته لأول مرة في الدوري الإنجليزي، بالأمس أمام وولفرهامبتون.

ليفربول انتصر على وولفرهابتون بهدفين لهدف، أمس الخميس، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب "مولينيو"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والعشرين من البريميرليج (طالع تقرير المباراة).

وشهدت المُباراة، مشاركة مينامينو القادم لـ ليفربول في نافذة الانتقالات الشتوية الجارية، لأول مرة في مسابقة البريميرليج، مُنذ انضمامه لحمُر الميرسيسايد، بعدما لعب في كأس الاتحاد.

شاهد لحظة مشاركة مينامينو أمام وولفرهامبتون

وقال كلوب في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة شروزبري في كأس الاتحاد الإنجليزي: "لقد لعب بالأمس، ومن الواضح أنه أطول بكثير مما كنا نظن!، وكانت خطوة كبيرة بالنسبة له وتألق وقدم أفضل ما لديه".

وواصل: "عندما تأتي كلاعب جديد، وتدخل في هذا النوع من المعارك ثم تظهر بهذا الشكل.. ليس فقط لـ مهاراته التي استخدمها خلال لعبه ولكن مع عقليته وشخصيته، فهو كان يُقاتل مثل المجانين وكان له دور جيد في المباراة، وكانت مجرد بداية رائعة".

اقرأ أيضًا.. كلوب يتحدث عن إصابة ماني ويرد على تشبيه ليفربول بلعبة "دانجنز"

وأكمل: "يُمكنه اللعب في أكثر من مركز، وبالأمس كان يركز على ما عليه فعله وكان جيدًا".

وأشار: "مشاركة مينامينو في مباراة شروزبري؟، سأرى أولًا كيف حالته بعد مباراة الأمس القوية، سننتظر ونرى".

وأردف: "مينامينو هو اللاعب الذي كنا ننتظر منه ما يقدمه بالضبط، إنه عبقري وفتى رائع حقًا، ولقد رأيت أشياء كثيرة من قدرته الليلة الماضية".

اقرأ أيضًا.. كلوب يتحدث عن مواجهة شروزبري "الصعبة" ويكشف حالة المصابين

واسترسل: "مينامينو الآن في بيئة مُختلفة ومع فريق جديد، وتكيف بشكل حقيقي مع ليفربول، فهو اللاعب الذي أردناه".

وبسؤاله هل "يستحق هندرسون جائزة لاعب العام في الدوري الإنجليزي هذا العام بعد ترشيحه لها؟، راوغ في الإجابة، وقال: "إنه في لحظة جيدة للغاية، وكان لديه الكثير من اللحظات الجيدة مُنذ أنّ عملت معه، ونأمل أنّ يظل هكذا".

وأنهى تصريحاته: "لقد أظهر جودته، ولديه شخيصة وعقلية لاعب جيد للغاية، وهو مهم بالنسبة لنا".

يُذكر أنّ ليفربول يحل ضيفًا على شروزبري، يوم الأحد المقبل، على ملعب "نيو ميدو"، في دور الستة عشر بكأس الاتحاد.

شاهد أهداف مباراة ليفربول وولفرهامبتون