عقد المدرب السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة خاصة مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة على هامش مران الفريق صباح اليوم الخميس.

ودار الحديث بينهما عن بعض التحضيرات الفنية والإدارية الخاصة بمباراة النجم الساحلي التونسي المقرر لها الأحد المقبل في الجولة الخامسة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

طالع ايضًا.. سموحة يضم صلاح محسن من الأهلي على سبيل الإعارة

تدريبات بدنية شاقة

خاض لاعبو الفريق الأول تدريبات بدنية قوية تحت إشراف توماس بينكيل مخطط الأحمال صباح اليوم الخميس.

في حين قاد يانكون ميشيل مدرب حراس المرمى تدريبات قوية لرباعي الحراس، شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير.

وحصل الرباعي على وحدات تدريبية متنوعة، في إطار تجهيزهم للمرحلة المقبلة.

حمدي فتحي يبدأ البرنامج العلاجي في ألمانيا

وبدأ حمدي فتحي، لاعب خط وسط الفريق المرحلة الثانية في برنامجه العلاجي في ألمانيا، تحت إشراف الطبيب الألماني هيرمان ماير، الذي أجرى له جراحة غضروف الركبة.

ومن المقرر أن يخضع حمدي فتحي خلال هذه المرحلة لبرنامج علاج طبيعي، قبل أن يبدأ في تنفيذ بعض الفقرات التأهيلية أثناء فترة وجوده في ألمانيا التي تستمر لمدة شهر، وذلك وفق البرنامج الذي حدده الطبيب المعالج "ماير" الذي نصح بضرورة حصول اللاعب على راحة تامة بعد خياطة غضروف الركبة.

وحرص خالد محمود، طبيب الفريق على التواصل مع حمدي فتحي والطبيب الألماني هيرمان ماير للاطمئنان على اللاعب.

سعد سمير يبدأ العلاج الطبيعي

ويواصل المدافع الدولي سعد سمير تنفيذ جلسات العلاج الطبيعي داخل مقر النادي بالجزيرة، ضمن المرحلة الأولى من برنامجه العلاجي، على أن يتم تقييم حالته قبل البدء في المرحلة الثانية التي تشتمل على برنامج تأهيلي بعد تحسن حالته، وفقا لتعليمات الطبيب الذي أجرى له الجراحة.

وشهدت الفترة الماضية انتظام سعد سمير في برنامج العلاج الطبيعي بمقر النادي، بعد خضوعه لجراحة وتر أكيليس في ألمانيا، وعودته للقاهرة.

 يذكر أن سعد سمير تعرض لقطع في وتر أكيليس، خلال مشاركته في مباراة الأهلي أمام بلاتينيوم بطل زيمبابوي التي أقيمت على استاد السلام في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مما استدعى سفره إلى ألمانيا لإجراء جراحة هناك.

تدريبات خفيفة لرمضان صبحي

وخاص رمضان صبحي، لاعب الفريق تدريبات بدنية خفيفة مع الفريق صباح اليوم الخميس، قبل أن يستكمل التدريب بشكل فردي مع طارق عبد العزيز أخصائي التأهيل بالجهاز الفني، تمهيدًا للمشاركة بشكل تدريجي في التدريبات الجماعية للفريق عقب مباراة النجم الساحلي المقرر إقامتها الأحد المقبل.

فيديو | كاف يحتفل بعيد ميلاد رمضان صبحي

وبدأ اللاعب تنفيذ بعض الوحدات الخفيفة بالكرة بشكل منفرد، في إطار البرنامج التأهيلي الموضوع له؛ تمهيداً لعودته للتدريبات الجماعية، بعدما كشفت الأشعة التي خضع لها مؤخرًا تحسن حالته، وفقا لما أكده خالد محمود طبيب الفريق في التقرير الذي قدمه للجهاز الفني.

ومن المقرر أن يخضع رمضان صبحي لفحص طبي جديد عقب مواجهة النجم الساحلي لزيادة الاطمئنان على حالته قبل السماح بعودته للمشاركة في التدريبات والمباريات من جديد.

يذكر أن الأهلي يمتلك 7 نقاط في مجموعته بدوري أبطال إفريقيا، ويسعى لتحقيق الفوز على النجم الساحلي التونسي في مباراة الأحد المقبل؛ للاقتراب من حجز إحدى بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.