تحدث المدير الفني السابق لمنتخب مصر ونادي ليجانيس الإسباني الحالي، خافيير أجيري، عن الكرة المصرية خلال فترته التي درب فيها الفراعنة حتى تمت إقالته بعد الخروج من بطولة كأس أمم إفريقيا الأخيرة، بالإضافة للحديث عن مهاجم ليفربول المميز، محمد صلاح.

وبدأ أجيري مهمته مع منتخب مصر بعد رحيل المدرب السابق هيكتور كوبر، عقب تذيل المجموعة الأولى في نهائيات كأس العالم 2018 والتي أقيمت في روسيا بدون أي رصيد من النقاط، ولكنه فشل في الفوز بلقب كأس أمم إفريقيا والتي نظمتها مصر في الصيف الماضي على يد جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

خافيير اجيري مدرب منتخب مصر السابق

وبدأ المكسيكي حديثه حول فترته في مصر من خلال حواره مع شبكة "بي إن سبورتس" الإخبارية، وقال: "وجدت في مصر إناسًا طيبين ومميزين ولاعبين رائعين منضبطين ولديهم إرادة اللعب بشكل مميز".

وتابع: "اللاعب المصري يهوي التدرب واللعب بشكل جيد ولكن هناك مشكلة في تنظيم بطولة الدوري تؤثر على مستواهم الفني بجانب غياب الحضور الجماهيري".

اقرأ أيضًا.. صحيفة أنجولية تحذر من انتفاضة منتخب مصر ومحمد صلاح في تصفيات المونديال

وأضاف: "هناك مواعيد غير ثابتة لبطولة الدوري، وبعض الفرق تلعب في التوقفات الدولية للفيفا، وربما لا تستطيع الاعتماد على بعض اللاعبين بسبب عدم رغبة فرقهم في التخلي عنهم".

وواصل تصريحاته: "في بعض الأحيان يتم تغيير موعد ومكان تدريب المنتخب بشكل مفاجئ، أعتقد أنهم يحتاجون بعض التنظيم الجيد في المسابقات لأن بعيدًا عن ذلك مصر بلد مميز وساحر، كنت سعيدًا هناك وتلقيت معاملة جيدة".

محمد صلاح مهاجم منتخب مصر

وعن محمد صلاح: "أفضل لاعب في إفريقيا ونجم العالم الإسلامي وشخص مميز جدًا، لم تصدر منه أي مشكلة سواء داخل الملعب أو خارجه".

وأتم: "كان شخص ملتزم ويقوم بعمله ويحترم جميع قرارات الجهاز الفني وتحمل كل المسؤوليات التي تقع على عاتقه لأنه لاعب مهم في إفريقيا وسبق وأن زرته في ليفربول ذات مرة وشاهدت مباراة له فهو شخص يستحق كل الخير في هذه الحياة".

شاهد تصريحات أجيري عن منتخب مصر ومحمد صلاح