أجريت مساء اليوم قرعة التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بقطر 2022 والتي أسفرت عن تواجد منتخب مصر على رأس المجموعة السادسة.

وتضم المجموعة القوية التي سقط فيها الفراعنة، منتخبات الجابون وأنجولا وليبيا.

محمد بركات، مدير الكرة بمنتخب مصر، أكد في تصريحات عقب القرعة، أنها جيدة جدًا بالنسبة للفريق القومي، مشيرًا إلى أن المنتخب الليبي له حسابات مختلفة وبعيدًا عن مستواه خلال الفترة الماضية.

ويرصد "بطولات" في التقرير التالي أسلحة منتخب ليبيا التي قد تشكل تهديدًا على مصر، على الرغم من تصريحات محمد بركات.

مدرب مخضرم

منتخب ليبيا يتولى مهمته الفنية المدير الفني التونسي المخضرم فوزي البنزرتي الذي نجح في تحقيق العديد من الإنجازات، أبرزها رفقة الوداد البيضاوي عندما اقتنص الميدالية الفضية بمونديال الأندية وفاز في مشواره على فريق أتلتيكو مينيرو حيث يلعب البرازيلي رونالدينيو، وكذلك نادي مونتيري ونادي أوكلاند سيتي.

يميل فوزي البنزرتي لأسلوب اللعب الواقعي، واستحواذ الكرة لأكثر وقت ممكن، وهو ما نجح في تنفيذه مع عدد من الفرق التي تولى مهمتها.

ويقود المدرب التونسي المنتخب الليبي، بخطة لعب قريبة من أسلوب لعب منتخب مصر تحت القيادة الفنية لحسام البدري، وهي الـ 4-2-3-1.

طالع ايضًا.. مواعيد مباريات مصر في تصفيات كأس العالم 2022

تولى البنزرتي زمام الأمور للمنتخب الليبي قبل ثلاثة أشهر فقط، خاض خلالها مباراتين رسميتين فقط في تصفيات كأس أمم افريقيا، كانت الأولى أمام المنتخب التونسي وخسرها برباعية مقابل هدف، بينما كانت الثانية أمام المنتخب التنزاني وفاز بها الشقيق الليبي بثنائية مقابل هدف.

نجم الترجي

يضم المنتخب الليبي بين صفوفه حزمة من اللاعبين المميزين، يأتي على رأسهم حمدو الهوني المحترف ضمن صفوف الترجي التونسي والفائز بجائزة أفضل لاعب ليببي عام 2019.

الهوني والذي يلعب بمركز الجناح الأيسر في تشكيلة البنزرتي، شارك مع فريق الترجي التونسي في كأس العالم للأندية ونجح في لفت الأنظار بشدة كما فاز بجائزة أفضل لاعب في الدوري التونسي عن شهر ديسمبر الماضي.

عودة أحمد بن علي

بجانب الهوني، يدخل ضمن دائرة اللاعبين المؤثرين في المنتخب التونسي، أحمد بن علي المحترف ضمن صفوف نادي كروتوني الإيطالي.

أحمد بن علي غاب عن صفوف منتخب بلاده خلال مواجهتي التصفيات الإفريقية بسبب إصابته، التي بدأ التعافي منها والاستعداد للحضور بمواجهة منتخب مصر وفق التقارير الطبية.

ثنائي محترف في الدوري المصري

ويعتبر منتخب ليبيا الوحيد الذي ضمن منتخبات المجموعة الذي يضم بين صفوفه ثنائي محترف في الدوري المصري الممتاز.

يأتي ذلك بعد تعاقد نادي الاتحاد السكندري مع المهاجم الشاب أنيس سلتو قادمًا من النجم الساحلي التونسي، بينما يضم فريق سموحة السكندري أيضًا، الظهير الأيسر الليبي محمد الترهوني.

طالع أيضًا.. أول تعليق من حسام البدري على مجموعة مصر في تصفيات كأس العالم 2022

الجدير بالذكر، أن الثنائي يشارك بشكل أساسي مع المنتخب الليبي تحت القيادة الفنية لفوزي البنزرتي.

وتعتبر القيمة السوقية للمنتخب الليبي، تساوي ربع القيمة التسويقية لمنتخب مصر الأول، إذ تبلغ قيمة الخضر 9.63 مليون يورو، بينما تتخطى القيمة التسويقية للفراعنة حاجز الـ40 مليون يورو.

وسلط مدير الكرة بمنتخب مصر الأول، محمد بركات خلال تصريحاته عقب القرعة، الضوء على أحد أكبر الأزمات التي يعاني منها المنتخب الليبي، وهي اللعب خارج الأرض.

ويعاني منتخب ليبيا من أزمات سياسية في بلاده، تمنعه من إقامة مبارياته على ملعبه، فتقام مواجهاته في مصر أو تونس، أو السودان، مما يزيد من سهولة المهمة على المنتخب القومي وفق رؤية مدير الكرة للفراعنة.