تترقب الجماهير المصرية نتيجة قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، 2022، بقطر، والتي ستُجرى مراسمها غدًا الثلاثاء.

ومن المقرر أن يحضر محمد بركات، مدير الكرة بمنتخب مصر، مراسم قرعة دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، والتي ستقام بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة غدًا.

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أمس الأحد، تصنيفات المنتخبات الإفريقية المشاركة في المرحلة الثانية من تصفيات نهائيات كأس العالم التي ستقام في قطر 2022، والتي ستبدأ خلال الفترة من مارس 2020 إلى أكتوبر 2021.

وفي المرحلة الثانية يتم تقسيم 40 منتخبًا إلى 10 مجموعات، ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى الجولة الأخيرة من التصفيات.

وفي ختام تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم يتنافس الـ10 منتخبات بنظام الذهاب والإياب، ليترشح الـ5 منتخبات الفائزة إلى مونديال 2022.

وعن منتخب مصر فيتواجد في التصنيف الأول الذي يضم إلى جواره السنغال، تونس، نيجيريا، الجزائر، المغرب، غانا، الكاميرون، مالي والكونغو الديمقراطية. طالع تصنيف منتخبات إفريقيا.

المجموعة الأصعب التي من الممكن أن يتواجد فيها منتخب مصر في تصفيات كأس العالم، من الممكن أن تكون على النحو التالي:

التصنيف الأول:  مصر.

التصنيف الثاني: كوت ديفوار.

التصنيف الثالث: مدغشقر.

التصنيف الرابع: توجو.

ويستعرض بطولات تاريخ مواجهات مصر مع المنتخبات الأصعب في التصنيفات قبل قرعة دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022..

- مصر وكوت ديفوار

التقى منتخب مصر مع منتخب ساحل العاج، 17 مرة في تاريخ مواجهاتهما، من بينها مباراتان في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم عام 2004 – 2005، حيث حل المنتخبان وقتها في المجموعة السابعة.

حقق منتخب مصر الفوز على كوت ديفوار 9 مرات ومرتين بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى، وتعادلا فى مباراتين، فيما هُزم الفراعنة فى 4 مرات.

سجل منتخب مصر 27 هدفًا فى مرمى كوت ديفوار، فيما استقبل 19 هدفًا.

أما عن المواجهات التي جمعت بينهما في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، عام 2004 – 2005، فانتهت مباراة بهزيمة مصر بهدفين مقابل هدف،  وهُزم في الثانية أيضًا بهدفين دون رد.

- مصر ومدغشقر

واجه منتخب مصر نظيره مدغشقر 4 مرات من قبل، من بينها مباراتان في تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم عام 1985، وحقق الفراعنة الفوز فى مباراتين بينهما هُزم في مثلهما، وسجل 7 أهداف واستقبل هدفين.

وعن المباراتين في التصفيات المؤهلة للمونديال، ففاز في المباراة الأولى بهدف دون رد، وهزم في المباراة الثانية بالنتيجة نفسها.

- مصر وتوجو

واجه منتخب مصر نظيره توجو 4 مرات من قبل، من بينها مباراتان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، حقق الفوز في 3 مواجهات وتعادل سلبيًا في مباراة واحدة، وسجل 10 أهداف واستقبل هدفا واحدا.

في المباراتين اللتين أقيمتا في التصفيات المؤهلة للمونديال عام 1992 – 1993، حقق منتخب مصر الفوز في المباراة الأولى بنتيجة 4 / 1 وفاز في الثانية بثلاثة أهداف دون رد.