أكد لاعب فريق ليفربول فيرجيل فان دايك أنه لم يشعر بأي إحباط عندما تفوق عليه نظيره لاعب فريق مانشستر يونايتد هاري ماجواير وأصبح أغلى مدافع في تاريخ كرة القدم.

وكان فان دايك أغلى مدافع في العالم عندما انتقل إلى ليفربول قادمًا من ساوثهامبتون في يناير 2018 مقابل 75 مليون جنيه إسترليني.

ولكن ماجواير تفوق على فان دايك عندما رحل عن ليستر سيتي في أغسطس 2019 وانضم إلى مانشستر يونايتد مقابل 80 مليون جنيه إسترليني.

ويلتقي الفريقان، مساء اليوم، في الجولة الثالثة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي.

وعندما سُئل عن ما إذا كان قد شعر بإحباط بسبب تفوق ماجواير عليه، أجاب فان دايك في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "لا، أنا أتمنى الحظ السعيد له، هناك دائمًا وقت سيتغير فيه ذلك وسيحدث كسر للرقم القياسي لأنها طبيعة السوق".

وأضاف الهولندي: " ليس لديه أي تأثير على ذلك، ليس لدينا نحن اللاعبون أي تأثير على السعر وهو نفس الشيء بالنسبة لي، أرى أن الأمر لن يتغير كثيرًا بالنسبة له لأنه في مانشستر يونايتد دائمًا ما يكون هناك الكثير من الضغط على أي حال، هكذا هو الأمر في جميع الأندية الكبيرة".

اقرأ أيضًا.. تشامبرلين يحذر مانشستر يونايتد: لا نهتم بتاريخ المواجهات.. ونريد تحقيق الفوز

وكان آلان شيرر، أسطورة نيوكاسل، قد انتقد قيام ليفربول بدفع ذلك المبلغ الكبير من المال لشراء فان دايك حيث أكد في ذلك الوقت أنه لا يستحق ذلك.

وردًا عن ما إذا كان ماجواير سيتعرض لنفس الضغط، أجاب فان دايك: "ما الذي أستطيع القيام به؟ أنا لا أصغى إليهم، هذا لا يغير شيئًا في ذهني أود فقط أن ألعب بأفضل طريقة ممكنة وأحيانًا يتحقق ذلك من خلال الأخطاء، يمكننا جميعًا أن نرتكب أخطاء، ولكن عليك أن تكون جيدًا قدر الإمكان وتستفاد من ذلك".

وأوضح: "عليك فقط أن تفعل ما تحب أن تفعله وأن تلعب بأفضل طريقة ممكنة، وأن تثبت جودتك على أرض الملعب وتساعد الفريق، عليك الاستمتاع بذلك ولا تفكر في الأشياء الأخرى".

وأردف: "ليس من السهل إيقاف كل الضغوط بالكامل لكنني شخصيًا أحب وضع الأمور في نصابها، أعلم أن الكثير من الأشياء أهم من لعب كرة القدم، نحن مُباركين لأننا نستطيع أن نفعل ما نحب القيام به".

واختتم: "اللعب مع ليفربول، مثل هذا النادي الكبير وبكل الدعم الذي نحصل عليه، شيء مميز، تحتاج إلى الاستمتاع بها على الرغم من أن الضغط سيكون دائمًا هناك".