أوضح المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، كيكي سيتين، رأيه حول طريقة إقالة المدرب السابق، إرنستو فالفيردي، في منتصف الأسبوع الماضي قبل التعاقد معه.

ورحل فالفيردي بعد عامين ونصف، والسبب انخفاض الأداء الفني بحسب ما أشار رئيس برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، الذي أكد أن المدرب لم يطور من مستوى الفريق منذ الموسم الماضي.

وتحدث سيتين عن الأمر في مؤتمر مباراة غرناطة ببطولة الدوري الإسباني: "عندما اخترنا نحن المدربين هذه المهنة، نعمل جيدًا بأنها محفوفة بالمخاطر، ونحن مستعدون لكل ما يأتي إلينا سواء كانت عادلًا أم لا".

اقرأ أيضًا.. سيتين يوضح كيف يتعامل مع ميسي في برشلونة واللاعبين الآخرين

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد

وأضاف: "كل ما يركز عليه المدرب هو العمل الجاد مع لاعبيه، وبالتالي، نتوقع أن تسير الأمور على ما يرام ولكن هذا لا يحدث دائمًا، وفي النهاية القرار لا يعود لنا حول مستقبلنا مع الفريق".

وعن مباراة الغد أمام غرناطة: "متحمس للغاية لتلك المواجهة، وأتمنى أن يظهر الفريق بمستوى جيد ويكون جميع اللاعبين متحفزين لتقديم أفضل ما لديهم وهذا ما أسعى للحفاظ عليه في كل مباراة".

وتابع: "هناك ضغط بسبب مركز الفريق في الدوري، سواء كنت في المركز الأول أو الخامس على الفريق تقديم أفضل مستوى ممكن، هذه فلسفة النادي المعروفة".

وعن استيعاب اللاعبين لتعليماته في التدريبات: "فاجأوني تمامًا، لم أكن أتوقع سرعة التفاهم بيني وبينهم، ولنرى مدى قدرتهم على التطور في المستقبل".

وعن مشاركته في التدريبات مع اللاعبين: "أعلم جيدًا كم يبلغ عمري، ولكنني استمتعت بمشاركتي في التدريبات، ربما أشعر ببعض الآلام في ظهري بعد نهايتها ولكنني سأستمر في ذلك الأمر".

واختتم تصريحاته عن فلسفته الخاصة: "دائمًا ما أفضل الفوز، ولكن ما يهمني أيضًا الأداء الجيد، إذا حققنا الفوز ولعبنا بشكل سيء لن أعود إلى المنزل سعيدًا".