كشف أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، عن أسباب تجميد لجنة القيم والأخلاق بالجبلاية بعد معاقبة مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.

وقال شوبير في تصريحات تلفزيونية عبر قناة صدى البلد: "فوجئت بتجميد اللجنة بعد صدور عقوبات ضد رئيس الزمالك رغم أنه من حقه الاستئناف على العقوبات".

وتابع: "خصصت لجنة الأخلاق لمعاقبة المسئولين ورؤساء الأندية ولجنة التظلمات لكل ما يتلعق بالمستطيل الأخضر، لكن هناك مضايقات كثيرة للجنتين من بعض أعضاء مجلس الإدارة".

وأوضح: "المستشار عادل الشوربجي رئيس لجنة التظلمات كان يقاطع الاتحاد لمدة 6 شهور لأنه لم يحصل على صلاحيات كاملة وتعرض لمضايقات والموظفين لا يمنحوه جدول أعمال اللجنة عندما يذهب للاتحاد".

وأضاف: "لجنة المسابقات فوجئت أنها عبارة عن عامر حسين فقط فاجتمعت معه وقررنا تشكيل لجنة وعقدت اجتماعات منتظمة أسبوعيًا لكنها تعرضت لمضايقات وتم تجميدها أيضًا".

وأكمل: "المسألة كلها تتلخص في أن لا يُنسب أي شئ لشخص أحمد شوبير، رغم أنها لن تنسب لي مطلقًا".

وعن عدم تعيينه في أي منصب بالاتحاد الإفريقي أو الدولي، أشار: "أبو ريدة لم يرشحني للعمل في أي لجنة بالاتحادين الأفريقي أو الدولي رغم أنني مسئول داخل اتحاد الكرة وهذا حقي، وأملك الكفاءة في الإعلام أو إدارة الكرة".

وأردف: "عاتبت أبو ريدة على ذلك في إحدى المناسبات لكنه تعلل بأن المسألة لها دخل بالاتحاد العربي رغم أن الاتحاد العربي غير معترف به".

وأتم: "المسألة متعلقة بالصداقات والعلاقات وليس الكفاءة".