أجرى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تعديلًا على مواعيد مباريات التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2021 بالكاميرون، وتصفيات مونديال 2022 بقطر.

وجاء ذلك بعد الجلسة التي عقدها مسئولولكاف مع نظائرهم بالاتحاد الكاميروني مستضيف كان 2021، واستقروا خلالها على تعديل موعد البطولة لتقام في الشتاء بدلًا من الصيف.

وكشفت كاف عن المواعيد الجديدة، والتي أجرى خلالها تبديلًا بين مواعيد تصفيات المونديال التي كان مقررًا لها في شهر مارس المقبل، بالجولة الأولى والجولة الثانية بيونيو.

بينما كانت مواعيد تصفيات الكان في نهاية أغسطس المقبل بالجولتين الثالثة والرابعة، وشهر أكتوبر للخامسة وشهر نوفمبر للجولة الأخيرة.

 جدول المباريات الجديدة

وجاء التبديل في المواعيد لتقام مباراة الجولتين الثالثة والرابعة في تصفيات الكان خلال الفترة ما بين 23 و31 مارس، والرابعة خلال الفترة ما بين الأول والتاسع من يونيو، والجولة الخامسة، خلال الفترة ما بين الـ31 من أغسطس والثامن من سبتمبر.

وأجلت مباريات تصفيات كأس العالم، لتقام المواجهة الأولى خلال الفترة ما بين 5 أكتوبر وحتى 13 من الشهر ذاته، والجولة الثانية في التاسع من نوفمبر وحتى السابع عشر.

بعد التعادل مع كينيا وجزر القمر.. منتخب مصر يتراجع مركزين في تصنيف فيفا الشهري

يذكر، أن قرعة مجموعات تصفيات كأس العالم ستقام في القاهرة يوم الحادي والعشرين من يناير الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن منتخب مصر يحتل المرتبة الثالثة في مجموعته بتصفيات الكان بعد تعادلين مع كينيا وجزر القمر.

ويواجه منتخب مصر نظيره توجو مرتين خلال الفترة ما بين 23 و31 مارس، الأولى في مصر والثانية خارج الديار.

ومن بعدها يحل منتخب مصر ضيفًا على كينيا خلال الفترة ما بين الأول والتاسع من يونيو ثم يختتم دور المجموعات بمواجهة جزر القمر خلال الفترة ما بين الحادي والثلاثين من أغسطس وحتى الثامن من سبتمبر.