اقترب أليو بادجي المهاجم السنغالي الشاب من الانتقال إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية، لتدعيم هجوم المارد الأحمر مع تأكد رحيل وليد أزارو.

وعلم "بطولات" أن النادي الأهلي اتخذ قرارًا برحيل وليد أزارو المهاجم المغربي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

طالع أيضًا.. موعد وصول أليو بادجي للتوقيع مع الأهلي

طالع أيضُا.. هل يسير بادجي عل نفس طريق فايلر

من هو أليو بادجي صفقة الأهلي الجديدة المحتملة ؟

أليو صاحب الـ22 عامًا، بدأ مسيرته الاحترافية في أوروبا بعدما انضم إلى جورجاردن السويدي، ولعب 19 مباراة وسجل ثلاثة أهداف في أول موسم عام 2017 "الموسم في السويد يلعب خلال عام واحد فقط".

وانضم أليو بادجي لقائمة منتخب السنغال تحت 20 عامًا بأمم إفريقيا 2017، لكنه لم يشارك في أي مباراة.

وفي صيف 2017، شارك مع منتخب السنغال ببطولة كأس العالم تحت 20 عامًا، ولعب جميع المباريات مع شباب أسود التيرانجا، الذي خرج من دور الـ16 أمام المكسيك، ولم يسجل أي هدف.

في موسمه الثاني 2018، سجل مع جورجاردن 10 أهداف في 30 مباراة، قبل أن ينتقل إلى رابيد فيينا النمساوي.

معدل تهديفي ضعيف

في أول موسم مع رابيد فيينا 2018/2019 سجل 5 أهداف خلال 15 مباراة، ومع موسمه الثاني (الجاري) 2019/2020 شارك حتى الآن في 16 مباراة سجل خلالها 3 اهداف فقط، وهذا المعدل يعتبر ضعيفًا مقارنة بالمهاجم الأساسي تاكسيارشيس فونتاس الذي شارك في 17 مباراة 

بعد موسمه الأول، أصبحت فرصة مشاركة أليو بادجي صعبة مع رابيد فيينا خلال موسم 2019/2020 الجاري، وتحديدًا مع انضمام الهداف اليوناني تاكسيارشيس فونتاس صاحب الـ24 عامًا.

مع تاكسيارشيس فونتاس، كان يلعب الياباني كويا كيتاجوا، قبل أن يتعرض الأخير لإصابة في سبتمبر، ورغم ذلك لم يعتمد المدير الفني النمساوي دياتمار كوباور على أليو بادجي، وكان يدخل بديلًا في بعض المباريات ولم يشارك سوى في مباراتين فقط.

تصرف وُصف بالغبي

وأثناء استبعاده من المباريات، نشر أليو بادجي صورة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام" ويرتدي قميص "ريد بول سالزبورج" منافس رابيد فيينا في الدوري النمساوي.

الصورة أثارت جدلًا واسعًا، قبل أن يحذفها اللاعب بعد نشرها ببضع ساعات.

المدير الرياضي للنادي النمساوي، زوران باريسيتش علق على تصرف اللاعب السنغالي قائلًا: "سنناقش الأمر على انفراد، لا أعرف حتى الآن ما إذا كان قد فقط رهانًا أو كان في طريقه إلى حفلة تنكريه خاصة بوجود شخص آخر معه يرتدي ملابس غريبة".

وأضاف: "لا يمكن للاعب أن يرتدي قميص فريق منافس، الشيء المؤكد هو أن التصرف كان غبيًا".

وأشار: "نعرف أن أليو بادجي يعاني من عدم المشاركة، ويطلب المزيد من الوقت، لكن عليه أن ينتظر وينتهز الفرصة إذا حصل عليها".

وعلق على إمكانية رحيله في يناير: "كل شيء ممكن، سنرى ما سيحدث".

أليو بادجي لديه عقد حتى صيف 2022، ولكن يبدو أن مسيرته انتهت مع رابيد فيينا، ويقترب من العودة إلى إفريقيا عبر بوابة الأهلي.

شاهد أهداف ومهارات اللاعب