يرى أحمد بلال مهاجم النادي الأهلي السابق، أن تعادل المارد الأحمر أمام بلاتينيوم الزيمبابوي في إطار منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا يعتبر بطعم الهزيمة.

وكان الأهلي قد تعادل مع بلاتينيوم على ملعب الأخير، في مباراة الجولة الرابعة من دور المجموعات بهدف لكل فريق.

وقال بلال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر" ببرنامج "اللعيب": "تعادل بطعم الخسارة أمام بلاتينيوم نظرًا للفوارق الكبيرة بين الفريقين واحتياج الأهلي لمكسب المباراة، الأحمر خسر نقطتين مهمتين جدًا في مشوار دوري أبطال أفريقيا".

مجدي عبد الغني: كهربا سيعاقب بالغرامة والأهلي أقحم نفسه في أزمة

وأضاف: "الأهلي لديه مشاكل كثيرة جدًا منها الإصابات وأزمات في خط الدفاع، وعدم مشاركة وليد أزارو في مباراة بلاتينيوم من البداية خطأ واضح من رينيه فايلر، فكان يجب مشاركته نظرًا للسرعات التي يمتلكها".

وأردف: "هناك شىء غريب في الأهلي، كم إصابات غير عادي في الفريق وكلهم لاعبون سوبر، رمضان صبحي أفضل لاعب في الدوري وحسين الشحات هداف الفريق، بجانب سعد سمير ووليد سليمان ومع ذلك الأهلي قادر أن يتخطى دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بشكل جيد".

واستكمل: "خسارة الأهلي أمام صن دوانز بخماسية مباراة للنسيان، ومستحيل أن تتكرر، هناك مباريات في تاريخ الأندية صعب أن تتكرر مهما حدث".

وواصل: "كنت متوقع لكهربا الظهور أفضل من ذلك في المباراة، وكنت أتمنى له التوفيق".

وتابع "الفرصة التي اهدرها كانت سهلة  وستصنع الفارق معه لو كانت سكنت الشباك، اللاعب يحتاج التوفيق في بداية ظهوره".

واستطرد: "هو لا يحتاج التقيم الفني ولكن التركيز والتوفيق، كلنا نعلم قيمته وقدراته البدنية والفنية والمهارية".

وأتم: "لو مروان محسن ومصطفى محمد في قمة مستواهما،  فمروان أفضل، لاعب الزمالك صاحب إمكانيات جيدة ويجيد أحراز الأهداف برأسه"