علق خالد بيومي المحلل الرياضي على مستوى النادي الأهلي خلال الفترة الأخيرة، وخاصة بعد التعادل مع بلاتينيوم الزيمبابوي، وكذا موقف الزمالك في دوري أبطال أفريقيا.

الأهلي يحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية، برصيد 7 نقاط، والزمالك يأتي وصيفاً في المجموعة الأولي برصيد 7 نقاط.

ويلعب الأهلي أمام النجم الساحلي التونسي في الجولة الخامسة الجمعة المقبل، والزمالك يستضيف مازيمبي في نفس الجولة.

وقال بيومي خلال مداخلة لقناة "إم بي سي مصر" لبرنامج "اللعيب": "حالة الغضب لدى جماهير الأهلي بسبب أن مستوى الأحمر في بداية الدوري والسوبر كان ممتعًا وقويًا جدًا، ما أعطى بادرة أمل كبيرة جدًا أن هذا الموسم سيكون قويًا جدًا".

وأضاف: "لكن يجب أن تحسب الناس أن عدد الإصابات المتواجدة في الأهلي تؤثر على أي فريق في العالم إذا كان ريال مدريد أو مانشستر أو برشلونة وليس في الأحمر فقط".

وتابع: "أنا على يقين أن الأهلي سيتخطى مباراة النجم الساحلي بسهولة جدًا، ومباراة الهلال السوادني سهلة جدًا، فلاعبي الأحمر قادرون علي التأهل للدور المقبل، بسهولة جدًا، والزمالك أيضًا سيصعد في البطولة الإفريقية".

وأردف: "مازيمبي الكونغولي من أقوى الفرق الإفريقية، هو يلعب على البطولة ولديه كل الإمكانيات ومن الفرق المنافسة المتواجدة على الساحة في الوقت الحالي".

وواصل: "الزمالك بدأ يعود لأن هناك استفاقة لبعض اللاعبين مثل فرجاني ساسي بجانب تركيبة معينة من بعض العناصر مع كارتيرون بدوا يدخلون بشكل جيد جدًا، وعودة مصطفى فتحي أثرت بالإيجاب على شكل الفريق".

وأكمل: "مباراة مازيمبي المقبلة يجب أن يتم التعامل معها الزمالك بشكل جيد جدًا، لأن هذه المباراة يمكن تعود بالزمالك بنسبة 100% على المستوى النفسي والذهني والفني في البطولات كلها".

وأستطرد: "التفكير الأكبر لدي كارتيرون في الوقت الحالي أن الدوري إلى حد ما هناك فارق نقاط كبيرة جدًا بينه وبين الأهلي، وتاريخيًا الأحمر لم يخسر بطولة الدوري وفارق النقاط بهذا الشكل، فالتالي التفكير الأكبر لدى كارتيرون على دوري أبطال إفريقيا إلى أن يحدث العكس".

وأتم: "كنت مستاءً جدًا من خروج كارتيرون من الأهلي بسبب توديع الأحمر للبطولة العربية وظلم جدًا بسبب الإصابات وكان لديه عناصرة كثيرة من اللاعبين، هو يحتاج إلى مزيد من الوقت مع الزمالك".