لا يتوقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، عن التفكير خلال الفترة الحالية، في كيفية رد الصاع صاعين، لنظيره محمود الخطيب، رئيس الأهلي، الذي استطاع خطف أبرز لاعبي القلعة البيضاء في الموسمين الماضيين، محمود عبد المنعم كهربا، وأتم انضمامه للفريق في يناير الجاري.

وانضم كهربا إلى صفوف الأهلي قادمًا من آفيس البرتغالي، بعد سداد الشرط الجزائي في عقده، علمًا بأن اللاعب الدولي قد انتقل إلى الأخير، بعد فسخ عقده مع الزمالك في نهاية الموسم الماضي، من طرفه.

ويسعى الزمالك لإيقاف كهربا وحرمان الأهلي من جهوده، بالإضافة إلى الحصول على تعويض مادي، في ظل إعلان مرتضى منصور استمرار تعاقد اللاعب لمدة 4 سنوات قادمة وتوثيق العقد في اتحاد الكرة.

طالع أيضًا.. قائمة الزمالك لمباراة الجونة في الدوري.. عودة شيكابالا واستبعاد أبو جبل

وتقف قبضة محمود الخطيب الحديدية على لاعبي الفريق الأول بالنادي الأهلي، حائلًا أمام رغبة مرتضى منصور في خطف أحدهم في الميركاتو الصيفي المقبل، حيث كانت تتجه أنظار رئيس القلعة البيضاء إلى صالح جمعة وحسين السيد وصلاح محسن، لضم أحدهم ورد ضربة كهربا القوية لـ"بيبو".

وعلى الرغم من رغبة السويسري رينيه فايلر في الاستغناء عن صالح جمعة خلال شهر يناير الجاري، إلا أن مسؤولي الأهلي يبذلون جهودًا مضنية للحفاظ على اللاعب وضمان عدم رحيله إلى الغريم التقليدي الذي يلعب بين صفوفه شقيقه عبد الله جمعة.

طالع أيضًا.. موعد والقنوات والناقلة لمباراة الأهلي وطنطا اليوم في الدوري

أما حسين السيد وصلاح محسن فمازال عقدهما ساريًا مع النادي الأهلي، ومن المتوقع أن يرحل الأخير على سبيل الإعارة لأحد أندية الدوري الممتاز، حال التعاقد مع مهاجم إجنبي جديد في يناير الجاري، في حين سيظل الظهير الأيسر احتياطيًا لعلي معلول وأيمن أشرف، بسبب قيده في القائمة الإفريقية، وتحسبًا لأي ظروف قد تطرأ خلال الفترة المقبلة.

ويرصد "بطولات" الحلول البديلة أمام مرتضى منصور، للثأر من الأهلي بعد خطف محمود عبد المنعم كهربا، حيث وضع مجلس الإدارة 4 لاعبين مرشحين بقوة للانضمام إلى الفريق الأبيض في الميركاتو الصيفي المقبل، ليكونوا بمثابة أفضل رد يحفظ ماء وجه مرتضى منصور أمام قبضة الخطيب الحديدية على لاعبي فريقه الأول.

أحمد حمدي

يبقى أحمد حمدي صانع ألعاب فريق الجونة، أبرز المرشحين للانضمام إلى صفوف الزمالك في الصيف المقبل، بعد تقديمه مستوى مميزًا مع النادي الساحلي في الدوري الممتاز.

أحمد حمدي لاعب الأهلي السابق والجونة الحالي

ويعلم مرتضى منصور أن انضمام حمدي سيسبب حزنًا لجماهير النادي الأهلي، خاصة أنه كان أحد النجوم الشباب في الفريق الأحمر، وسبق أن شارك في أكثر من مباراة مع الفريق الأول وقدم أداءً رئعًا.

وكشفت مصادر "بطولات" أن المقربين من مرتضى منصور يحاولون إقناعه ببدء التفاوض مع أحمد حمدي وإبداء رغبة حقيقية في ضمه، قبل أن يسعى الأهلي لإعادته من جديد في ظل تألقه بعد رحيله بشكل نهائي في الصيف الماضي.

إلا أن هناك عقبة وحيدة أمام الزمالك لإتمام الصفقة، وهي وجود بند في عقد اللاعب مع الجونة، يمنح الأهلي أحقية التعاقد معه مجددًا مقابل مبلغ مالي محدد، ويسعى مسؤولو الأبيض لإيجاد حل بشأن هذا البند، لحسم الصفقة في الميركاتو الصيفي القادم.

محمد عبد العاطي

الصفقة التي من المتوقع أن تشهد صراعًا حادًا بين الأهلي والزمالك في الصيف المقبل، يسعى مسؤولو القلعة البيضاء لحسمها مبكرًا، في ظل تألق محمد عبد العاطي لاعب خط الوسط مع فريقه وادي دجلة خلال الموسم الجاري.

وكشفت مصادر "بطولات"، أن الزمالك سبق وأن فاوض دجلة لضم عبد العاطي، إلا أن المبلغ المالي المطلوب من ماجد سامي مالك النادي الدجلاوي وقف حائلًا أمام إتمام الصفقة، حيث طلب 50 مليون جنيه.

محمد عبد العاطي لاعب وادي دجلة

وأفاد المصدر أن مجلس إدارة الزمالك استقر على تجديد المفاوضات مع وادي دجلة في الصيف المقبل، لحسم الصفقة، مهما تكلفت خزينة النادي، في ظل رغبة الأهلي بضم اللاعب أيضًا.

ويعد عبد العاطي أحد أبرز لاعبي الارتكاز في الدوري المصري هذا الموسم، ويبلغ من العمر 27 عامًا، كما يعتبره مسؤولو الزمالك أفضل بديل لطارق حامد وفرجاني ساسي، وسيكون الحل المثالي في حالة رحيل الدولي التونسي في الصيف المقبل.

ناصر ماهر

يعد ناصر ماهر صانع ألعاب سموحة المعار من النادي الأهلي، الحلم الأصعب لمجلس الزمالك، بشأن ضمه لصفوف الفريق في الصيف المقبل، خاصة أن عقده مازال مستمرًا مع المارد الأحمر، حتى في حالة عودته عقب نهاية الإعارة بنهاية الموسم الجاري.

ويعتمد مجلس الزمالك على عدم قناعة رينيه فايلر المدير الفني للنادي الأهلي، بناصر ماهر، بالإضافة إلى وجود عدد كبير من اللاعبين في نفس مركزه، ما يعزز فرصة رحيله بصفة نهائية عقب نهاية الموسم الجاري.

ناصر ماهر المعار من الأهلي لـ الجونة

ويعلم مسؤولو الزمالك جيدًا رغبة ناصر في اللعب بصفة أساسية، الأمر الذي دفعه للرحيل مرتين على سبيل الإعارة، خلال 3 سنوات، كما أنه دخل في أكثر من أزمة مع مجلس إدارة الأهلي لرغبته في تعديل عقده، وهي الورقة التي سيعتمد عليها مجلس إدارة القلعة البيضاء في مفاوضاته مع اللاعب في الميركاتو الصيفي.

وسوف ينتظر مرتضى منصور، مصير ناصر ماهر مع الأهلي، حيث أفاد مصدر لـ"بطولات" أن رئيس الزمالك سيدخل في مفاوضات مباشرة مع اللاعب لإقناعه بالتمرد على ناديه، ومن ثم رسم سيناريو ضمه إلى ميت عقبة، ضامنًا له مكان أساسي في تشكيل الفريق الأول ومنحه الفرصة الكاملة لإثبات كفاءته.

عبد الله السعيد

يبقى عبد الله السعيد صانع ألعاب فريق بيراميدز أحد المطلوبين بشدة في نادي الزمالك، وفقًا لرغبة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني.

وعلى الرغم من تردد أنباء عن تجديد عبد الله السعيد عقده مع بيراميدز منذ أيام، إلا أن مسؤولي الزمالك يثقون في إمكانية ضم اللاعب الدولي إذا استطاعوا توفير طلباته المادية.

عبد الله السعيد لاعب بيراميدز

وأبدى مرتضى منصور في وقت سابق، ترحيبه بصفقة عبد الله السعيد، إذا رغب اللاعب في الانضمام للزمالك، تاركًا الكرة في ملعب النجم الدولي.

ومن المعروف أن الزمالك كان سببًا رئيسيًا في رحيل عبد الله السعيد عن الأهلي، ليخوض تجربة احتراف قصيرة في فنلندا ثم الأهلي السعودي قبل أن يعود إلى الدوري المصري عبر بوابة بيراميدز.

وكان الزمالك قد خطف توقيع عبد الله السعيد منذ موسمين، عندما كان لاعبًا في الأهلي، إلا أن الصفقة لم تكتمل، بسبب تدخل تركي آل الشيخ مالك نادي آلميريا الإسباني، حينها، وإقناع اللاعب بتجديد عقده مع المارد الأحمر.