رحل داني إنجز عن ليفربول بشكل رسمي بداية هذا الموسم، بعد أن كان معارًا لساوثهامبتون، بسبب عدم وجود مكان له في تشكيل يورجن كلوب.

داني إنجز انضم إلى ليفربول في صيف 2015، أثناء الفترة التي كان يتعاقد خلالها الريدز مع العديد من المهاجمين لتعويض رحيل لويس سواريز.

كان هناك ستوريدج الذي يعاني من الإصابة، وضم ليفربول كريستيان بينتيكي وكذلك روبيرتو فيرمينو، من أستون فيلا وهوفنهايم (على الترتيب).

داني كان متألق مع بيرنلي في موسم 2014/2015 وسجل 11 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، لينتقل إلى ليفربول من أجل قيادة هجوم الريدز.

في موسمه الأول لم يشارك إنجز مع ليفربول سوى خلال 9 مباريات فقط وسجل ثلاثة أهداف، بسبب الإصابة في أربطة الركبة التي لحقت به وأبعدته كثيرًا عن المشاركة تحت قيادة رودجرز ويورجن كلوب.

في موسم 2016/2017 شارك إنجز خلال مباراتين فقط مع ليفربول، بسبب إصابة في الركبة أيضًا، وكانت معظم مبارياته مع فريق تحت 23 عامًا.

موسم 2017/2018 ظهر إنجز بقميص ليفربول خلال 14 مباراة منهم مباراتين فقط أساسيًا وسجل هدفًا في مرمى وست بروميتش فقط طوال ذلك الموسم، قبل أن يتعرض لإصابة أخرى.

ومع انضمام محمد صلاح في ذلك الموسم، بالإضافة لتواجد الثنائي فيرمينو وماني، في الهجوم، أصبحت فرصة مشاركة داني صعبة للغاية مع المدرب يورجن كلوب.

داني إنجز

الموسم الماضي، رحل داني إنجز في تجربة جديدة مع ساوثهامبتون معارًا من ليفربول، وشارك في 25 مباراة، وهي النسبة الأكبر له من المشاركة منذ موسم 2014/2015 مع بيرنلي، وسجل مع القديسين 8 أهداف.

هذا الموسم حصل ساوثهامبتون على اللاعب بصفة نهائية بموجب عقد الإعارة الذي كان به بند بإلزامية الشراء، بعدما وافق يورجن كلوب، بسبب عدم وجود مكان للمهاجم الإنجليزي في صفوف فريقه.

إنجز قال بعد رحيله عن ليفربول معارًا إلى سوتون، بأن محمد صلاح تمنى له التوفيق، وراهنه على التسجيل أكثر منه في ذلك الموسم 2018/2019.

ذلك الرهان الذي طلب فيه داني إنجز مازحًا من النجم المصري، أن يحصل على نصف مصر، إذا تمكن من الفوز عليه، ولكن في نهاية الموسم الماضي، لم يسجل داني إلا 8 أهداف فقط، في حين تصدر صلاح ترتيب الهدفين بجانب ماني وأوباميانج بـ 22 هدفًا لكلًا منهم.

داني إنجز ومحمد صلاح

هذا الموسم داني إنجز يتألق ويتوهج مع ساوثهامتون، فهو الهداف الأول للفريق في جميع المسابقات، وسجل 14 هدفًا في الدوري الإنجليزي وهدفين بكأس الرابطة.

محمد صلاح هذا الموسم لم يسجل سوى 14 هدفًا فقط في جميع المسابقات، 10 في الدوري الإنجليزي الممتاز و4 بدوري أبطال أوروبا.

إنجز استطاع أن يعود بعد خيبات أمل عديدة بسبب الإصابات التي لحقت به، وسجل 14 هدفًا ولا يزال أمامه الكثير حتى نهاية الموسم، وقاد ثورة ساوثهامتون بعد السقوط المدوي في بداية الموسم أمام ليستر سيتي بتسعة أهداف نظيفة.

هدف إنجز أمس أمام ليستر سيتي الذي قاد فريقه من خلاله للفوز، هو رقم 14 له بالدوري الإنجليزي الممتاز، ليصبح ثالث هدافي بريمرليج، بالتساوي مع أوباميانج صاحب المركز الثاني، وخلف جيمي فاردي المتصدر.

هدف إنجز في ليستر سيتي