انتصر مازيمبي الكونغولي على أول أغسطس الأنجولي اليوم السبت في المباراة التي جمعت بين الفريقين ببطولة دوري أبطال إفريقيا، لتزيد فرص الزمالك في التأهل إلى ربع النهائي.

ويحل الزمالك ومازيمبي وأول أغسطس وزيسكو الزامبي في المجموعة الأولى.

تتبقى جولتان فقط على انتهاء دور المجموعات، والزمالك يحل في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما يتصدر مازيمبي بـ10 نقاط، في حين يمتلك كل من أول أغسطس وزيسكو نقطتين.

فرص تأهل الزمالك من دور المجموعات

تأهل الزمالك متصدرًا للمجموعة

يحتاج الزمالك في هذه الحالة للفوز على مازيمبي في القاهرة بالمباراة المقبلة بنتيجة تفوق 3-0 نظرًا لانتصار بطل الكونغو على نظيره المصري في الجولة الأولى بهذه النتيجة.

وفي حالة تساوي الزمالك ومازيمبي في النقاط فيتم اختيار المتصدر بناءً على نتيجة المواجهات المباشرة.

يمتلك الزمالك فرصة ضعيفة في التأهل كمتصدر لترتيب المجموعة، حيث يحتاج للفوز في الجولة المقبلة على مازيمبي بالقاهرة وتحقيق التعادل على الأقل في اللقاء الأخير أمام أول أغسطس بأنجولا.

تأهل الزمالك وصيفًا للمجموعة

تزداد فرص الزمالك في التأهل كوصيف للمجموعة، بعد انتصار مازيمبي على أول أغسطس اليوم لأن بطل مصر يحتاج للتعادل في أي من مباراتيه المقبلتين نظرًا لابتعاده على عن أقرب منافسيه حاليًا بفارق 5 نقاط.

ويضمن فوز الزمالك في أي مباراة مقبلة التأهل من دور المجموعات إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ويحتاج الزمالك حال خسارته من مازيمبي للتعادل فقط في المباراة الأخيرة مع أول أغسطس، لكن إذا تعثر بطل أنجولا بالتعادل مع زيسكو فإن هذا يعني تأهل مازيمبي والفريق المصري بغض النظر عن أي نتائج أخرى.