يلتقي فريق ليفربول، مساء اليوم السبت، مع نظيره توتنهام في الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019/2020.

وسيواجه النجم محمد صلاح في تلك المباراة مدربه السابق جوزيه مورينيو والذي تولى مسئولية تدريب الديوك، في شهر نوفمبر الماضي، بعد إقالة ماوريسيو بوتشيتينو.

اقرأ أيضًا.. مورينيو: كلوب يمتلك خيارات عديدة بتواجد صلاح وماني.. ولا نلعب لإيقاف سلسلة اللا هزيمة لليفربول

وسبق أن لعب محمد صلاح تحت قيادة مورينيو عندما كانا سويًا في تشيلسي، قبل أن يرحل المصري إلى الدوري الإيطالي.

ولا تُعد مباراة اليوم هي الأولى لصلاح أمام مورينيو حيث سبق له مواجهته في مباريات أخرى.

البداية كانت في موسم 2013/2014 عندما كان محمد صلاح لاعبًا في صفوف بازل حيث واجه الفريق السويسري نظيره تشيلسي في دوري أبطال أوروبا، وتحديدًا في مرحلة المجموعات.

وكان مورينيو هو مدرب تشيلسي في ذلك الوقت.

وشارك محمد صلاح في مباراتي دور المجموعات أمام تشيلسي، مورينيو، آنذاك، حيث سجل هدفًا في الجولة الأولى، وآخر في الجولة الخامسة.

محمد صلاح مع بازل أمام تشيلسي

ولفت تألق محمد صلاح أنظار تشيلسي مما دفع إدارة النادي الإنجليزي للتعاقد معه في يناير 2014، ولكنه لم يحصل على فرص لعب منتظم تحت قيادة مورينيو ما دفعه للرحيل إلى إيطاليا حيث لعب مع فيورنتينا وروما.

محمد صلاح ومورينيو في تشيلسي

وعاد محمد صلاح من جديد لمواجهة مورينيو خلال موسم 2017/2018 ولكن هذه المرة بقميص ليفربول، بينما كان البرتغالي مدربًا لمانشستر يونايتد.

ولعب صلاح أمام مانشستر يونايتد، في ذلك الموسم، في الدور الأول والثاني ولكنه لم يسجل أو يصنع أهدافًا.

محمد صلاح مع ليفربول أمام مانشستر يونايتد

وتكرر الأمر ذاته في موسم 2018/2019 حيث واجه صلاح مورينيو في مباراة الدور الأول من الدوري الإنجليزي، ولم يفعل شيئًا كذلك.

ولم يتواجد مورينيو كمدرب لمانشستر يونايتد في مباراة الدور الثاني من ذلك الموسم، حيث قررت إدارة النادي إقالته قبل ذلك وتعيين أولي جونار سولشاير بدلًا منه.