أبدى أحمد حسام ميدو لاعب منتخب مصر السابق والمدير الفني الحالي لفريق مصر المقاصة، سعادته بتواجده في الندوة المقامة بجامعة القاهرة على هامش حفل الأفضل في إفريقيا.

وتستضيف مصر حفل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لتوزيع جوائز الأفضل في عام 2019 غدً الثلاثاء 7 يناير بمدينة الغردقة.

وقال ميدو: "سعيد بتواجدي حاليًا في واحدة من أعرق جامعات العالم وهي جامعة القاهرة، وأرحب بكل السادة الحضور في بلدي مصر".

وتابع: "كرة القدم أصبحت جزءًا كبيرًا من المجتمع الإفريقي والعالمي وسعيد بالتأثير على بعضنا البعض من خلال المشوار الكروي".

وعن تجربته الاحترافية في أوروبا، قال: "كانت البداية صعبة جدًا لم أكن قد بلغت الـ16 عامًا وقرار السفر لم يكن سهلًا على الإطلاق ولكن بالتدريج الأمر تغير وبات أسهل بكثير".

وأردف: "كان لدي حلم باللعب في أكبر أندية أوروبا، ولكن فرق الثقافات أثر عليً وكان لدي حنين بالعودة إلى وطني، كنت أحيانًا أشعر بالضعف ولكن حلمي كان يدفعني لإكمال المسيرة".

واستكمل: "ليس من السهل أن تكون بطلًا وفخورين باستضافة النجوم الكبار من الاتحاد الدولي والإفريقي في مصر ولعب مباراة في أعرق مكان في العالم تحت سفح الأهرامات".

واختتم: "محمد صلاح لديه ما يكفيه ليظل ضمن الخمسة لاعبين الأفضل في العالم، في بعض الأوقات كان هناك شكوك في عقلية اللاعب الإفريقي أو العربي حول كيفية الاستمرار في ذلك، ولكن ما حدث خلال السنوات الماضية رسالة واضحة من اللاعبين العرب والأفارقة أننا نمتلك هذه العقلية الاحترافية وعندما تتيح لهم فرصة النجاح يفعلون ذلك بل ويستمرون".