شهدت قائمة الزمالك لمباراة طنطا ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز، تواجد محمد عواد واستبعاد محمد أبو جبل رغم مشاركة الأخير بشكل أساسي خلال الفترة الماضية.

الزمالك يواجه طنطا غدًا الأحد، بالمباراة التي تقام على أرضية ملعب غزل المحلة، في الجولة 12 من المسابقة المحلية.

وكان محمد عواد قد استبعد من التشكيل الأساسي للزمالك في الفترة الماضية منذ هزيمة الأبيض أمام طلائع الجيش باللقاء الذي انتهى بنتيجة 3-2.

ويظل محمد عواد صاحب الفرصة الأكبر للمشاركة بشكل أساسي في المباراة بعد غياب أبو جبل ووجود الثنائي محمد صبحي ومحمد فتحي.

وتمثل مباراة طنطا أهمية خاصة لعواد من أجل استرداد ثقة جماهير الأبيض بعد فشل اللاعب في الظهور بالشكل المميز منذ انضمامه للزمالك خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

وحمل محمد عواد على عاتقه مهمة خلافة محمود عبد الرحيم جنش حارس الزمالك الأساسي والذي تعرض للإصابة بقطع في وتر أكيلس خلال تواجده مع منتخب مصر في كأس أمم إفريقيا بالصيف الماضي.

ويرصد "بطولات" في السطور التالية أبرز المباريات التي تسببت في اهتزاز ثقة جماهير الزمالك في محمد عواد:

مباراة جينيراسيون فوت بدوري أبطال إفريقيا

تظل مباراة جينيراسيون فوت والتي خاضها الزمالك في ذهاب دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا، صاحبة ذكرى مميزة في أذهان جمهور الأبيض بعد الهزيمة بنتيجة 2-1.

وتسببت هذه المباراة في وضع الزمالك في موقف حرج أمام الفريق السنغالي بمباراة العودة والتي أقيمت على مرتين الأولى تم إلغاؤها بسبب رفض الضيوف تعديل موعد ومكان المباراة ثم إقامتها على استاد السلام ويحقق أبناء ميت عقبة فوزًا صعبًا بهدف دون رد.

وظهر محمد عواد بأداء متذبذب خلال المباراة، وحمله كثيرون مسؤولية الخسارة أمام بطل السنغال.

أهداف مباراة الزمالك وجينراسيون فوت (1-2) دوري ابطال افريقيا

قمة السوبر أمام الأهلي

تلقى فريق الزمالك صدمة قوية بعد الهزيمة من الأهلي بنتيجة 3-2، في مباراة السوبر المحلي والتي كانت بعد أقل من أسبوع من لقاء جينيراسيون والتي فشل محمد عواد خلالها بالصمود أمام طوفان هجمات لاعبي الأحمر بجانب أخطاء خط دفاع الأبيض.

وكانت هذه المباراة هي الاختبار الحقيقي في بداية الموسم، في ظل التدعيمات القوية للزمالك بالصيف الماضي والتي كان على رأسها قدوم محمد عواد من الإسماعيلي.

السقوط الأول أمام إنبي بالدوري

شهدت مباراة الزمالك وإنبي ببطولة الدوري المصري أول هزائم القلعة البيضاء هذا الموسم بنتيجة 2-1.

وتسببت مباراة إنبي في توجيه انتقادات للاعبي الزمالك وعلى رأسهم محمد عواد حارس القلعة البيضاء.

اهداف مباراة الزمالك وانبي (1-2) الدوري المصري

ثلاثية مازيمبي بالبطولة الإفريقية

وسقط الزمالك أمام مازيمبي بنتيجة 3-0 بالمواجهة التي جمعتهما في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في مباراة شهدت تواجد عواد بحراسة المرمى.

وكانت مباراة الزمالك ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا بمثابة مفترق طرق في مسيرة أبناء ميت عقبة هذا الموسم، حيث تسببت في رحيل الصربي ميتشو وكادت تتسبب أيضًا في تعقيد موقف الفريق بمجموعته في البطولة.

اهداف مباراة مازيمبي والزمالك (3-0) دوري ابطال افريقيا

الظهور الأخير أمام طلائع الجيش

وكانت مباراة طلائع الجيش في الدوري المصري يوم 16 من ديسمبر الماضي، شهدت الظهور الأخير لمحمد عواد بقميص الزمالك في حراسة المرمى.

وخسر الزمالك في هذه المباراة أمام طلائع الجيش بثلاثية، وشهدت أخطاء بالجملة للاعبي الأبيض وعلى رأسهم محمد عواد.

اهداف مباراة الزمالك وطلائع الجيش (2-3) الدوري المصري