تبحث إدارة نادي برشلونة عن البديل المناسب لقائد الفريق الأول لكرة القدم حاليًا، ليونيل ميسي، تحسبًا لاعتزاله خلال السنوات القليلة المقبلة، خوفًا من التأثر الفني سواء في البطولات المحلية أو القارية.

ويضع برشلونة لاعبه السابق، نيمار دا سيلفا، ضمن أهدافه الرئيسية لاستعادته مرة أخرى بعد رحيله في صيف 2017 عقب انتقاله إلى صفوف باريس سان جيرمان بمقابل 222 مليون يورو.

وأفادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية أن الأجواء قد تغيرت داخل مجلس إدارة برشلونة في الفترة الماضية، بعد أن كان هناك رفض كبير لفكرة عودة نيمار، نجح الأخير في كسب مؤيدين يرغبون في مشاهدته مرة أخرى بقميص البارسا.

اقرأ أيضًا.. نيمار يبدأ خطة عودته إلى برشلونة ويلجأ للفيفا

نيمار دا سيلفا جناح باريس سان جيرمان وهدف برشلونة 2020

ويعرف أعضاء برشلونة مدى صعوبة التعاقد مع أي لاعب آخر بخلاف البرازيلي كمهاجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، أو مهاجم توتنهام، هاري كين، وذلك لأن أنديتهما ترفض التفريط بهما لمنافسيهما في دوري أبطال أوروبا.

ولكن ما يسهل عملية انتقال نيمار، هو وجود إمكانية لرحيله عن باريس سان جيرمان في 2020 من خلال بند مسموح به من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم مقابل 180 مليون يورو، ولكن هذا يتوقف على قرار نيمار الأخير في اللجوء للحل القانوني أمام الفيفا.

من جانبها ردت صحيفة "ليكيب" الفرنسية على مزاعم نظيرتها الكتالونية، وأكدت أن هناك فرص لاستمرار نيمار في الموسم المقبل مع باريس سان جيرمان، خاصة وأن تربطه مع زميله كيليان مبابي علاقة قوية ويقدمان معًا مستوى جيد في المباريات.

وتواصلت الصحيفة الشهيرة مع صديق مقرب من البرازيلي، والذي أكد: "إذا قدم باريس سان جيرمان موسمًا جيدًا ووصلوا لمرحلة بعيدة في دوري أبطال أوروبا، فنيمار لا يستبعد البقاء في تلك الحالة هناك".