يلاقي الأهلي نظيره مصر المقاصة مساء غدٍ الأربعاء ضمن منافسات الجولة الحادية عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ويسعى الأهلي لمواصلة انتصاراته في مسابقة الدوري وتحقيق الفوز التاسع له على التوالي في المباراة التي ستجمع كتيبة السويسري رينيه فايلر ضد أبناء أحمد حسام ميدو المدير الفني لمصر المقاصة.

يتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 24 نقطة حصدها من فوزه في 8 مباريات سابقة خاضها بالبطولة في حين يتبقى له لقاء مؤجل أمام الزمالك سيلعبه يوم 19 من فبراير المقبل.

تاريخ مواجهات الأهلي ضد مصر المقاصة

وتحمل مباراة الأهلي والمقاصة رقم 17، بعدما تقابلا في 16 لقاء سابق في بطولة الدوري المصري الممتاز حقق خلالها الأهلي الفوز في 11 مواجهة وتعادل الطرفان في 3 مواجهات بينما انتصر المقاصة في مباراة واحدة.

وكان الفوز الأكبر في تاريخ مباريات الفريقين من نصيب الأهلي عندما انتصر بنتيجة 4-1 في موسم 2013-2014، وسجل لاعبو الفريق الأحمر 30 هدفًا في شباك الفريق الفيومي بينما استقبل 15 هدفًا.

طالع أيضًا.. موعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي ومصر المقاصة اليوم في الدوري

طالع أيضًا.. قائمة الأهلي لمباراة مصر المقاصة في الدوري.. غياب حسين الشحات وآجاي وعودة صلاح محسن

وشهد اللقاء الأخير الذي جمع بين الفريقين في الموسم الماضي وتحديدًا يوم 10 من إبريل 2019 فوز الأهلي بنتيجة 2-1، وسجل خلالها حمدي فتحي وليد أزارو هدفا الأهلي بينما أحرز جون أنطوي هدف الفريق الفيومي.

وكان المقاصة قد حقق آخر انتصار له أمام الأهلي في موسم 2017-2018، في المباراة التي أقيمت يوم 10 من ديسمبر 2017 وانتهت لصالح الفريق الفيومي بنتيجة 3-2.