كشف حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، تيبو كورتوا، عن المدرب الأبرز في مسيرته الكروية خلال السنوات الماضية حتى وصل إلى "سانتياجو برنابيو" في صيف 2018.

وتدرب البلجيكي الدولي تحت قيادة العديد من المدربين المميزين مثل دييجو سيميوني، جوزيه مورينيو، أنطونيو كونتي وأخيرًا زين الدين زيدان.

وبدأ كورتوا حديثه عن سيميوني أثناء حواره مع صحيفة "ماركا" الإسبانية وقال: "دييجو يتحلى بطاقة كبيرة كان يحاول نقلها دائمًا للاعبيه في التدريبات وهو أفضل ما يمكن قوله حول شخصيته".

وعن البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لتوتنهام، قال: "يرغب دائمًا في الفوز ويطلب المزيد من المجهود من كل لاعب، وهذا أمر جيد للفريق وهو ما يظهر على أداء توتنهام في الفترة الأخيرة تحت قيادته".

وبسؤاله عن كونتي مدرب إنتر ميلان، أجاب: "أعتقد من الناحية التكتيكية، كان أبرز مدرب في مسيرتي الكروية، من حيث الطريقة التي يدير بها الفريق، لقد تغير شكل تشيلسي معه في ذلك الوقت، وأصبحنا أكثر قوة من أي فريق آخر وكان من الصعب عليهم تحقيق الفوز ضدنا".

اقرأ أيضًا.. كورتوا يدافع عن هازارد ويتحدث عن تأثير رحيل كريستيانو رونالدو من ريال مدريد

انطونيو كونتي مدرب انتر ميلان الحالي وتشيلسي السابق

وعن الفرنسي زين الدين زيدان، مدربه في ريال مدريد، قال: "حقق الكثير من النجاحات هنا، ونجح في الفوز ببطولات عديدة وقادر على تحفيزك من أجل السعي نحو أهداف الفريق ونتمنى أن نفوز معه في الموسم الحالي بمزيد من الألقاب".

وعن الكلاسيكو الماضي: "استمتعت كثيرًا بمشاهدة الفريق يقدم أداءً مميزًا في كامب نو، ولكن من المحزن عدم فوزنا بتلك المباراة".

وتحدث كورتوا عن أقوى المنافسين لهم في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم: "أعتقد ليفربول الذي يقدم مستوى مذهلًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، على الرغم من بعض عثراتهم الأوروبية".

اقرأ أيضًا.. كورتوا يبرز أهمية رحيل نافاس عن ريال مدريد

وأتم: "نحن سنواجه مانشستر سيتي في فبراير، وعلى الرغم من الفترة الصعبة التي يمرون بها لكن في ذلك التوقيت قد يكون هناك تغييرات كبيرة لديهم".