فسّر مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، سبب تفوق ليونيل ميسي، أيقونة برشلونة الإسباني، على فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي، في سباق الكرة الذهبية، كما تحدث عن مستقبله بعد اعتزال كرة القدم.

وقال نوير، في تصريحات لصحيفة "كيكر" الألمانية: "العمل كمدرب بعد الاعتزال؟ هذا بالتأكيد خيار رائع؛ لأنني رياضي ومتكامل، أود أن أبقى وفيا لكرة القدم وأفعل شيئا يلهمني ويثيرني".

وأضاف: "سأحتاج إلى الراحة بعد مسيرتي قليلاً لمعرفة ما أريد، الوضع العائلي هو أيضا جانب مهم، لا أريد التفكير في الأمر أكثر من اللازم".

اقرأ أيضًا.. ماركا تكشف موقف مصابي ريال مدريد

وأردف: "كرة القدم هي شغفي، لقد كنت ألعب منذ عام 1991، ولم أفقد هذا الحب أبدًا".

وواصل: "الهزائم تصنع الدافع للأوقات الجيدة. أفضل مثال هو نهائي عام 2012 أمام تشيلسي، لقد حققنا العودة في العام التالي وفزنا بالثلاثية، فالهزيمة أمام البلوز منحتنا دافعًا كبيرًا".

وتطرق نوير للحديث عن فوز ميسي، بجائزة الكرة الذهبية عن عام 2019، على حساب فان دايك.

وأوضح: "فان دايك حصل على المركز الثاني، بالنسبة لي لم يكن من الطبيعي أن احتل المرتبة الثالثة في 2014، فما الذي تشاهده أكثر على يوتيوب وانستجرام هل اللقطات الدفاعية أم أهداف ميسي وكريستيانو رونالدو؟ هذا هو السبب في فوز المهاجمين بهذه الجائزة".

وأكمل: "من اخترت؟ أنا سعيد لأنني لم اختر أحدًاـ فأنا لم أكن لأختار نفسي أيضًا".

واستطرد: "اختيار روبيرت ليفاندوفسكي؟ ما فعله خلال الأشهر الستة الماضية أمر مُدهش، إنه أفضل مهاجم في العالم".

وبسؤاله هل من الممكن أن تزيد فرص اللاعبين المهاجمين في دخول سباق الكرة الذهبية إذا وصلت فرقهم لنهائي دوري أبطال أوروبا، أجاب: "في الواقع، نعم.. ولكن من ناحية أخرى، لم يحتل محمد صلاح وساديو ماني وفيرمينو، أحد المراكز الثلاثة الأولى رغم تتويج ليفربول، هناك تناقض".