ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، يعيش موسمه الأخير مع البارسا.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "كل شيء يشير إلى رحيل فالفيردي عن برشلونة في نهاية الموسم الحالي".

وأضافت الصحيفة: "لكن حتى وقتنا هذا لم يُتخذ قرار، فإدارة برشلونة تدرس البدائل المطروحة، ومن ضمنها رونالد كومان".

ويأتي هذا التقرير، مخالفًا لما نشرته صحيفة "سبورت" التي أشارت إللى أن تمديد عقد فالفيردي أولوية لدى إدارة برشلونة (طالع التفاصيل).

وتطرقت الصحيفة للحديث عن خطة برشلونة لتدعيم صفوفه، موضحة: "برشلونة لا ينوي الدخول إلى ميركاتو الشتاء، حيث يريد النادي الحفاظ على تشكيلته الحالية، قبل الدخول للنصف الثاني من الموسم".

وتابعت: "اللاعبون المغادرون في الشتاء سيكونوا في أضيق الحدود، وحسب تطور سوق الانتقالات، فبنسبة كبيرة سيرحل كارليس ألينيا إل ريال بيتيس، بعدما توصل الناديان إلى اتفاق".

وواصلت: "توديبو يمكن يرحل أيضًا وسط اهتمام عديد الأندية بضمه، وسيقبل برشلونة برحيله كإعارة".

وأكملت: "برشلونة سيجهز قائمة صفقاته استعدادًا للموسم المقبل، إذ يبحث عن تعزيز مركز الظهير الأيمن وقلب الدفاع ولكن ذلك متوقف على انسجام سيميدو وسيرجي روبيرتو من جهة، وكذلك تطور أداء أومتيتي بعد إصابته في الركبة".

وأردفت: "يعمل النادي أيضًا على التعاقد مع لاعب وسط، في ظل التقارير التي تشير إلى رحيل الثنائي أرتورو فيدال وإيفان راكيتيتش عن صفوف البارسا في الصيف المقبل".

وأتمت: "الهدف الرئيسي لإدارة برشلونة هو البحث عن بديل للويس سواريز، وهو رغبة النادي منذ الموسم السابق، حيث لا يزال خيار التعاقد مع نيمار يلوح في الأفق، إلا أنه يبقى معقدًا في ظل التكلفة العالية المتوقعة لهذه الصفقة".