علق مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، على قرار لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري بإيقافه.

وكانت لجنة الانضباط باتحاد الكرة المصري قد قررت إيقاف مرتضى منصور رئيس الزمالك عن ممارسة أي نشاط يخص كرة القدم لمدة ثلاث مباريات وغرامة 100 ألف جنيه.

وقال مرتضي منصور خلال فيديو نشر عبر قناته الرسمية على يوتيوب: "سأعلم من أصدر قرار إيقافي بالقانون، لأنه اعتدى على الدستور وقانون الرياضة والقضاء المصري العظيم".

وواصل: "دعكم من الحصانة التي أمتلكها الآن، اللجنة الأولمبية قررت إيقافي سنتين وأنا رفعت قضية في محكمة القضاء الإداري ضد وزير الرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية وهاني العتال وممدوح عباس".

وأضاف: "المحكمة أصدرت قرارًا أن اللجنة الأولمبية خالفت المواثيق والقوانين المتعارف عليها، نظرًا لأني لست عضوا تابعًا للجنة الأولمبية ولا يجوز لها وقفي عن ممارسة مهامي نظرًا لتمثيلي لأعضاء الجمعية العمومية".

وأردف: "سأعلم من أصدر القرار، لأن هذه اللجنة تفوق اتحاد الكرة يا عمرو الجنايني ولأنني منتخب من مصريين وأعضاء جمعية عمومية لكنك معين من أجانب وهم أعضاء الاتحاد الدولي لكرة القدم.. هل صدقت نفسك، أنا صامت لكي تسير المراكب؟ ولذلك قلت إنك لا تجرؤ ولا تملك حق إيقافي".

واستكمل: "أولًا من أصدر القرار اعتدى على أحكام القضاء، ثانيًا جمال الغندور أرسل لي رسالة يحقق فيها النائب العام يسبني بأمي ولو أنا كاذب فليثبت ذلك وسأعتذر له، بيني وبين جمال الغندور خصومة وسيصفي حساباته معي بسبب بلاغي للنائب العام ضده".

واختتم: "أمتلك حصانتين أولهما حصانة موضوعية وهي تحت قبة البرلمان وأخرى إجرائية بمعنى أنه لا يجوز توقيع أي عقوبة جنائية أو تأديبية خارج المجلس، ولذلك فأنت اعتديت على الدستور والقانون وستحاسب على ذلك لأنك دهست الدستور والقانون بقدميك".