أقر رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أحمد أحمد، بإمكانية إجراء تعديل في موعد انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة والتي ستقام في عام 2021 بدولة الكاميرون.

وكشف بيان سابق من كاف بأن البطولة قد تقام في الشتاء، بسبب الحالة المناخية للطقس في الكاميرون إلى جانب تزامن موعد البطولة مع المسابقة المستحدثة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، كأس العالم للأندية والتي ستقام في الصين في صيف 2021 بمشاركة 24 فريقًا. (طالع التفاصيل)

ووفقًا للتقويم الحالي المُعلن مسبقًا للبطولة، من المفترض أن تُقام في الفترة من 17 يونيو وتنتهي في 4 يوليو، بعد أن قرر كاف أن تكون مواعيد المسابقة في الصيف وهذا ما تم تطبيقه في النسخة الأخيرة والتي أقيمت في مصر في شهر يونيو ويوليو الماضيين.

منتخب الكاميرون يفوز بكأس امم افريقيا 2017 على حساب مصر

وعلق أحمد على الأمر في تصريحات لشبكة "Inside World Football" العالمية، وقال: "عندما اتخذنا قرار نقل موعد إقامة كأس إفريقيا إلى يونيو، كان بغرض وجود بعض المرونة مثلما فعلنا في البطولة السابقة في مصر".

وتابع: "كان هذا بسبب الظروف المناخية المختلفة في القارة، ولا أعلم سبب نسيان وسائل الإعلام أن هذا ما ناقشناه في اجتماع كاف لعام 2017 بالمغرب".

وأتم: "من وجهة نظري، من غير الممكن إقامة البطولة في الصيف طبقًا للظروف المناخية في الكاميرون، لذلك علينا مناقشة موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا 2021".