تحدث الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، خلال المؤتمر الصحفي، عن تعادل النادي الملكي سلبيًا أمام أتلتيك بيلباو، بالجولة 18 لليجا.

ونشرت صحيفة "آس" الإسبانية، تصريحات زيدان وقال: "حظينا بعدة فرص لكن لم نضع الكرة في الشباك، عندما تصنع الفرص عليك أن تغتنمها وهو ما لم نفعله".

وأضاف: "كان لدينا ثلاثة كرات في العارضة وعدة فرص أخرى، لكن هذه هي كرة القدم، الأهم أن نخلق فرص للتسجيل وهو ما قمنا به، أشعر بالاشمئزاز قليلاً من أجل الجهد الذي بذله اللاعبون".

وأستطرد زيدان: "حدث ذلك في المباريات السابقة أمام برشلونة وفالنسيا لكن هذا لم يُجدِ نفعًا ولم نحصد الثلاث نقاط لأننا لم نسجل".

وأردف الفرنسي: "لقد أستحق لاعبو فريقي أكثر من ذلك، كنت أتمنى أن نسجل هدفًا، الأمر لا يتعلق بالحظ السيء، أو عدم المحاولة، الكرة لم تدخل المرمى اليوم، لكن لا يجب أن يحبط ذلك معنوياتنا، الهدف سيأتي، من الضروري أن نتصور أن هذا العام قد كان جيدًا جدًا في كل شيء".

اقرأ أيضًا.. كورتوا بعد التعادل أمام بيلباو: الكرة ترفض دخول المرمى.. ولا يجب التفكير في كريستيانو رونالدو

وواصل زيدان: "هدف في ثلاث مباريات أليس ما يدعو للقلق؟ لا أعتقد ذلك، لكن يمكن للجميع أن يقولوا هذا، لكننا نتحلى بالهدوء، ما فعلناه لمدة أربعة أو خمسة أشهر كان جيدًا للغاية وعلينا أن نستمر".

وتابع مدرب ريال مدريد: "أشعر بخيبة أمل كبيرة من أجل اللاعبين والجهد الذي بذلوه، لقد حققوا مباراة رائعة لكنهم فشلوا في التسجيل مرة أخرى".

وشدد الفرنسي: "سعيد للغاية لتطور الفريق، واجهنا صعوبات في البداية لكننا أفضل بكثير، ونحن أقوياء دفاعيَا، كل يوم أفضل، اليوم افتقرنا إلى الهدف ولكن الشيء المهم هو خلق فرص، سنقوم بتغيير هذا في عام 2020، بالتأكيد".

وعن إمكانية التعاقد مع مهاجم، أكد زيدان: "لست بحاجة للتعاقد مع مهاجمين، بالتأكيد لا".

وبسؤاله عما إذا كان بحاجة للتعاقد مع كريستيانو رونالدو، نجم الفريق السابق ويوفنتوس الحالي، رد زيدان: "لا نحتاج لكرستيانو، إنها مجرد عثرة وعلينا المواصلة على هذا المنوال، هما مباراتان فحسب لم نسجل فيهما، وقريبا عندما نعود للعمل سنتغلب على هذه الفترة، أعتقد أن علينا مواصلة العمل لأننا نتحسن على كافة المستويات".

وبشأن تقدم سيرجيو راموس في الهجوم، أتم زيدان: "قدمنا أداء جيدا آخر الدقائق مع تقدم سيرخيو راموس، هي عادة راموس أن يتقدم للأمام، مع بيل ويوفيتش، لعبنا في العمق أكثر وكنا جيدين إلى حد ما".