يواصل الزمالك مسلسل نزيف النقاط في مشواره ببطولة الدوري المصري، عقب تعادله مع سموحة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة.

تعادل الزمالك سلبيًا مع سموحة، في إطار منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري، على استاد القاهرة.

فقد الزمالك 10 نقاط في مشواره حتى الآن بالمسابقة المحلية، حيث يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 14 نقطة، بعدما خاض 8 مباريات حقق الفوز في 4 وتعادل في مباراتين وهُزم في مثلهما.

أصبح الزمالك يبتعد عن الأهلي بفارق 7 نقاط، حيث يتصدر الأحمر جدول ترتيب الدوري برصيد 21 نقطة، بعدما خاض 7 مباريات حقق خلالها الفوز، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين إحداهما أمام الزمالك والأخرى أمام الجونة.

مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، كان قد قرر إقالة الصربي ميلتون سريدوفيتش ميتشو، بسبب تراجع نتائج الفريق في الدوري المصري بالإضافة إلى هزيمته في الجولة الأولى من دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثة أهداف دون رد، ليقرر تعيين الفرنسي باتريس كارتيرون، في القيادة الفنية للزمالك خلفًا له.

يستعرض بطولات كيف كانت نتائج الزمالك مع ميتشو وكارتيرون في انطلاقة منافساته في الدوري المصري..

- الزمالك يفقد 5 نقاط مع ميتشو في 5 مباريات بالدوري

قاد الصربي ميتشو الزمالك في 5 مباريات بمسابقة الدوري المصري، حقق خلالها الفوز في 3، أمام الاتحاد السكندري ومصر للمقاصة والمقاولون العرب، فيما تعادل مع إف سي مصر، وخسر في مباراة أمام إنبي، وسجل معه الأبيض 6 أهداف واستقبل 4، ليفقد الزمالك 5 نقاط ويحصد 10 نقاط.

إجمالا، قاد ميتشو الزمالك في 13 مباراة، بمعدل 5 لقاءات في الدوري و3 في كأس مصر و4 في دوري أبطال أفريقيا ومباراة السوبر المصري، وحقق الفوز في 8 مباريات، وخسر أربعة، وتعادل في مباراة واحدة، وأحرز اللاعبون تحت قيادته 21 هدفا وتلقت شباكهم 12 هدفا.

- الزمالك يفقد 5 نقاط في 3 مباريات بالدوري مع كارتيرون

قاد كارتيرون الزمالك في 3 مباريات ببطولة الدوري المصري، حقق خلالها الفوز في مباراة أمام بيراميدز وهُزم في مثلها أمام طلائع الجيش، وتعادل في أخرى مع سموحة، فيما سجل معه الأبيض 4 أهداف واستقبلت شباكه 3 أهداف، ليفقد معه الأبيض 5 نقاط ويحصد 4 نقاط.

إجمالا قاد كارتيرون الزمالك في 5 مباريات بواقع 3 مباريات في الدوري المصري ومباراة في كأس مصر ومثلها في دوري أبطال إفريقيا، وحقق الفوز في 3 لقاءات وتعادل في مباراة وهُزم في مثلها، فيما سجل معه الأبيض 9 أهداف واستقبل 4 أهداف.

- هل تكون الانطلاقة الأسوأ للزمالك في الدوري هذا الموسم؟

فقد الزمالك 10 نقاط بعد خوضه 8 مباريات فقط في الدوري المصري حتى الآن، إلا أنها لم تكن الانطلاقة الأسوأ للأبيض في تاريخ مشواره بمسابقة الدوري الممتاز، حيث تعود انطلاقته الأسوأ إلى موسم 2009 – 2010، وكانت مع ديكاستال ثم الفرنسي هنري ميشيل، بعدما تعرض للهزيمة في 5 مباريات وفاز في 3 وتعادل مرتين ليحصد 11 نقطة، ويفقد 19 نقطة، في أول 10 لقاءات له في مسابقة الدوري وقتها، لتكون انطلاقته الأسوأ خلال الألفية الجديدة.

فيما جاء موسمي 1999-2000 و2007-2008 في المركز الثاني كأسوأ انطلاقة للزمالك في السنوات الثلاثين الأخيرة، حيث مُني الزمالك بهزيمة واحدة في أول 10 مباريات، لكنه تعادل في 5 جولات وفاز في 4 ليحصد 17 نقطة ويفقد 13 نقطة.

كما فقد الزمالك 12 نقطة في أول 10 مباريات له في موسم 2018، ليحصد 18 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات و3 تعادلات وهزيمتين.

وفي حالة فقد الزمالك أي نقاط أخرى في المباراتين المقبلتين سيعادل أيًا من انطلاقاته السيئة السابقة في الدوري.