كشف يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، موقف لاعبيه جيني فينالدوم، وفيرجيل فان دايك، نجمي الريدز، قبل مواجهة فلامينجو البرازيلي، غدًا السبت، في نهائي كأس العالم للأندية.

وقال كلوب، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لا يمكنني الحكم على كرة القدم البرازيلية من مشاهدة فلامينجو لعدة ساعات، ولكن لدى فكرة عما يمكن توقعه منهم".

اقرأ أيضًا.. فان دايك يعود لتدريبات ليفربول قبل نهائي كأس العالم للأندية أمام فلامينجو

وأضاف المدرب الألماني: "إنهم يلعبون بأسلوب مكثف للغاية، لديهم تشكيلة ثابتة بالفعل، فهم فريق يعرف جميع لاعبيه ما يتوجب عليهم فعله، كما إنهم يملكون أساليب مختلفة للعب".

وتابع: "لقد قال والدي دائمًا، أيا كان ما يقوله الناس لك في المستقبل، فإن بيليه هو أفضل لاعب في العالم، أول شيء يخطر في بالي عن كرة القدم البرازيلية هو بيليه".

وأكمل: "لم ألعب ضد فريق برازيلي من قبل، لكن فلامينجو أيضًا لم يلعب ضد فريق مثل ليفربول من قبل".

وأردف: "في الحقيقة، الأوضاع مختلفة تمامًا بيينا وبين فلامينجو، لقد أتوا إلى هنا للفوز والعودة كأبطال، بينما نحن طُلب منا البقاء في إنجلترا و اللعب في كأس الرابطة، وهذا فرق كبير".

وتطرق كلوب للحديث عن حالة لاعبيه فان دايك وفينالدوم، موضحًا: "سنرى موقفهما، لقد شارك فيرجيل في جزء من تدريبات اليوم، فيما تدرب جيني اليوم".

وواصل: "سنرى كيف سيبدوان في النهاية، ليس لدينا مخاوف جديدة حول الإصابة، إذ سنستخدم كل ساعة للتعافي".

وبسؤاله عما إذا كان يعتبر نفسه "نورمال وان" بعد كل ما حققه، أجاب: "لقد تطورت كشخص، أنا أهدأ من السابق، ولم أعد بهذا الحماس المفرط والعصبية كما كنت من قبل".

واستطرد: "هذا هو الشيء الجيد الذي حصلت عليه مع التقدم في السن، أنا مدرب أفضل بنسبة 100٪ ولكني ما زلت نفس الشخص".

وأتم: "أبدو مختلفًا تمامًا عما كان عليه الحال قبل 18 عامًا، مما يدل على العمل الشاق للغاية".