يلتقي فريق الكرة بنادي الزمالك، مع منافسه سموحة مساء غد الجمعة في اللقاء الذي يجمع بينهما ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتقام مباراة الزمالك وسموحة على أرضية ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مواجهات الجولة التاسعة من الدوري المصري.

وتمثل مواجهة سموحة أهمية خاصة لدي لاعبي الزمالك والجماهير البيضاء، كونها تأتي بعد الهزيمة على يد طلائع الجيش بنتيجة 3-2.

ويدخل الزمالك المباراة ولديه 13 نقطة من 7 مواجهات خاضها خلال الموسم الحالي، تمكن خلالها من الفوز في أربع مواجهات والتعادل في واحدة أخيرة والهزيمة أمام إنبي وطلائع الجيش.

ويرغب الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للقلعة البيضاء، من الفوز وتعزيز مسيرته في الدوري المصري بعد توليه القيادة الفنية للأبيض بالفترة الماضية خلفاً للصربي ميتشو.

وكان الزمالك قد خاض أربع مواجهات تحت قيادة كارتيرون فاز في 3 منها على حساب الشرقية وأول أغسطس وبيراميدز، قبل أن يسقط للمرة الأولى أمام طلائع الجيش في المباراة الماضية.

بينما يدخل فريق سموحة السكندري مباراته أمام الزمالك ساعياً لتحقيق الفوز من أجل تحسين وضعه في جدول ترتيب الدوري المصري في ظل جمعه لـ13 نقطة من الفوز في 3 مباريات والتعادل في 4 مواجهات آخري.

وسقط سموحة في مباراة وحيدة أمام النادي الأهلي بافتتاح بطولة الدوري الموسم الحالي، والتي انتهت بهدف وحيد دون رد.

ويرغب حسام حسن، المدير الفني للفريق السكندري، في تحسين نتائج فريقه والفوز بالمباراة والترقي في جدول الدوري، واستغلال التراجع الفني للاعبي الأبيض خلال الفترة الماضية.

وتواجه الزمالك ضد سموحة في 17 مباراة سابقة، حيث فاز الأبيض في 10 مواجهات، وتعادلوا في 4 وخسر في 3 لقاءات آخرى.

ونجح لاعبو الزمالك في تسجيل 18 هدفا بمرمى سموحة، بينما استقبلت شباك الأبيض 12 هدفا من لاعبي الفريق السكندري.

وأعلن اتحاد الكرة المصري عن تولى محمد الحنفي، مهمة الإدارة التحكيمية لمباراة الزمالك وسموحة.

ويمثل اللقاء الظهور الأول للحنفي في مواجهات الأبيض بعد الأزمة الشهير في مباراة الزمالك والمقاولون العرب منذ 9 أشهر.