أبدى إيميليو بوتراجينيو مدير العلاقات المؤسسية داخل نادي ريال مدريد، اندهاشه الشديد لعدم احتساب ركلتي جزاء لفريقه، في مباراة الكلاسيكو ضد برشلونة بالدوري الإسباني.

الكلاسيكو انتهي بالتعادل السلبي دون أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب "كامب نو"، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة من الليجا؛ ليبقى الفريقان متقاسمان لصدارة الدوري (طالع تقرير المباراة).

وتغاضى حكم اللقاء، عن احتساب ركلة جزاء لفاران في الدقيقة 18، بعد تدخل من راكيتيتش على فاران مدافع ريال مدريد (طالع التفاصيل).

وقال بوتراجينيو عبر قناة "موفيستار +" الإسبانية عقب نهاية المباراة: "لقد سيطرنا تمامًا على مجريات المُباراة في الشوط الأول، شاهدت فريقا واحدا فقط، والنتيجة لا تُعبر عن ما حدث في أرضية الميدان".

وأضاف: "راضون جدًا عن أداء الفريق، لقد لعبنا بشجاعة كبيرة، وضغطنا بقوة على برشلونة، نحن سعداء جدًا بالأداء، وليس بالنتيجة، لأنني أظن أننا نستحق الفوز بالمباراة".

وعندما سُئل عن الهدف الذي ألغي لجاريث بيل بداعي التسلل وركلتي الجزاء اللتين لم تحتسبا لريال مدريد، أجاب: "مجددًا نحن نتحدث عن نفس الأمر!، نحن من أنصار تقنية الفيديو، نحن نفهم أنّ التكنولوجيا متواجدة لمُساعدة الحكم، لأنه من المُستحيل بالنسبة له رؤية كل شيء".

إيميليو بوتراجينيو

وأكمل: "التسلل الذي احُتسب مشكوك فيه، لدينا ركلتا جزاء، والحالتان واضحتان للغاية، ولا أعرف لماذا لم يتدخل الفار؟".

وتابع: "أعتقد أنّه يجب على الـVAR أنّ يتدخل عندما تكون الحالة واضحة للغاية، ما حدث أمر مثير للقلق، كمشجع لكرة القدم، أعتقد أنّه يجب في تلك الحالات الواضحة أنّ تتدخل التكنولوجيا".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لا أعرف ما الذي دار بين حكم الساحة والحكام في غرفة الفيديو، لكن يبدو أنهم لا يرون كل شيء!".

شاهد ملخص الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة