تلقى الجهاز الفني لفريق الأهلي، بقيادة السويسري رينيه فايلر، صدمة كبيرة بعد تأكد غياب رمضان صبحي، جناح الفريق، بعدما أكدت الأشعة التي خضع لها إصابته بتمزق في العضلة الخلفية.

واشتكى رمضان صبحي من آلام في العضلة الخلفية، ولم يتمكن بسببها من استكمال التدريبات الجماعية، أمس الثلاثاء.

ويعتمد رينيه فايلر على رمضان صبحي في التشكيل الأساسي وسيمثل غيابه صدمة كبيرة للمدرب السويسري، خاصة في ظل الارتباطات الهامة التي تنتظر الأهلي في الفترة المقبلة سواء على مستوى مباريات الدوري المصري أو دوري أبطال إفريقيا.

من المتوقع، أن يغيب رمضان صبحي حوالي 6 أسابيع قادمة، ستشهد خوض الأهلي 11 مباراة، حيث لم يتمكن من المشاركة في المباريات حتى أول فبراير المقبل.

يستعرض بطولات المباريات التي سيغيب عنها رمضان صبحي والبدائل المتاحة أمام رينيه فايلر لتعويض غيابه عن الأهلي

- مباريات يغيب فيها رمضان صبحي عن الأهلي

البداية ستكون أمام الإسماعيلي، غدًا، في المباراة التي ستقام على ستاد المكس، ضمن منافسات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري.

ثم سيغيب عن الأهلي أمام الاتحاد السكندري، في المباراة التي ستفام على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري المصري، والمقرر إقامتها يوم 23 من ديسمبر المقبل.

وثالث مباراة سيغيب عنها رمضان صبحي، ستكون مباراة الأهلي وبلاتنيوم زيمبابوي، التي ستقام على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والمقرر لها يوم 27 من ديسمبر المقبل.

ثم يعيب عن الأهلي أمام مصر للمقاصة، في المباراة التي ستقام على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من مسابقة الدوري المصري، المقرر إقامتها 1 يناير المقبل.

فيما يغيب عن الأهلي أمام إف سي مصر، في المباراة التي ستقام على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من مسابقة الدوري المصري، المقرر إقامتها يوم 5 يناير المقبل.

كما لم يتمكن رمضان صبحي من المشاركة مع الأهلي في مباراته أمام بلاتنيوم ستارز الزيمبابوي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام أحد يومي 10 أو 11 من يناير المقبل.

ثم يغيب أيضًا عن مباراة الأهلي وطنطا، التي ستقام ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري المصري، يوم 14 من يناير المقبل، على ستاد القاهرة.

ويواصل رمضان صبحي الغياب عن الأهلي في مباراة المقاولون العرب، التي ستقام على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشر من مسابقة الدوري المصري.

كما لن يتمكن رمضان صبحي من المشاركة مع الأهلي في مباراة النجم الساحلي التونسي، التي ستقام على ستاد السلام، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام يومي 24 أو 25 من يناير المقبل.

ومن المتوقع، أن يغيب عن الأهلي في مباراة إنبي التي ستقام يوم 27 يناير المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ15 ببطولة الدوري المصري.

كما من المحتمل أن يكون أخر لقاء يغيب عنه رمضان صبحي أمام الهلال السوداني، في الجولة السادسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي ستقام في السودان أحد يومي 31 يناير أو 1 فبراير المقبل.

فيما قد يعود رمضان صبحي للمشاركة مع الأهلي أمام بيراميدز، في المباراة التي ستجمع بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من مسابقة الدوري المصري، والتي ستقام يوم 6 من فبراير المقبل، على ستاد الدفاع الجوي.

- بدائل أمام فايلر لتعويض غياب رمضان صبحي

هناك العديد من البدائل التي قد يلجأ إليها لتعويض غياب رمضان صبحي، الذي اعتمد عليه في الفترة الأخيرة في مركز الجناح، وذلك بإعطاء الفرصة لأحد البدلاء من على الدكة وأبرزهم أحمد الشيخ والأنجولي جيرالدو دا كوستا، اللذين غابا عن المشاركة في الفترة الأخيرة مع رينيه فايلر.

كما من الممكن أن يعتمد فايلر على وليد سليمان، الذي يشركه فايلر في مركز صانع الألعاب، ليكون بدلا من رمضان صبحي على الأطراف مع توظيف لاعب آخر في مركز صناعة اللعب من بين محمد مجدي قفشة أو ديانج.

فيما من الممكن أن يشرك جونيور أجايي في هذا المركز، بعدما أشركه كمهاجم بشكل أساسي، في الفترة الأخيرة.

إلا أن هناك حلاً أخر قد يسهل الأمر على فايلر، في حالة تجهيز محمود كهربا، المنضم حديثًا لصفوف الأهلي، والمنتظر قيده في قائمة الأحمر بداية من فترة الانتقالات الشتوية بيناير المقبل، ليكون بديلاً أساسيًا لرمضان صبحي، خلال الفترة التي سيغيب خلالها عن الفريق.