سلطت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، الضوء على صراع صدارة الهدافين في مسابقة الليجا الإسبانية هذا الموسم، قبل كلاسيكو الأرض بين برشلونة وريال مدريد.

برشلونة يستقبل مساء الأربعاء، نظيره ريال مدريد، على ملعب "الكامب نو"، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة من الليجا.

ويتصدر هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، الثُنائي ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة، والفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد برصيد 12 هدفا لكل منهما.

اقرأ أيضًا.. ميسي: الكلاسيكو مختلف بين كامب نو وبرنابيو.. وصعب أن يعوض هازارد رحيل رونالدو

وقالت الصحيفة في تقريرها عن صراع الهدافين: "صاحب القميص رقم 10 في برشلونة يتساوى مع حامل القميص رقم 9 في ريال مدريد، في صدارة الهدافين، قبل لقاء الكلاسيكو".

وأضافت: "ميسي وبنزيما يدخلان مباراة كامب نو، من أجل معركتين، الأولى الكلاسيكو، والثانية من أجل البيتشيتشي (هداف الدوري الإسباني)".

وواصلت: "بنزيما يأتي إلى كامب نو مع معنويات مُرتفعة بعدما سجّل هدف التعادل في الوقت القاتل لريال مدريد أمام فالنسيا، ليصل للهدف رقم 12، متساويًا مع ميسي".

اقرأ أيضًا.. ميسي يتسلم جائزتي البيتشيشي

وأكملت: "رغم أنّ ميسي لعب أقل من بنزيما، ألا أنّ الأرجنتيني سجّل 12 هدفًا في 11 مباراة، بإجمالي 899 دقيقة مما يعني أنه يُحرز هدفًا كل 75 دقيقة، بينما كريم أحرز 12 خلال 15 لقاء بإجمالي 1305 دقائق مما يعني أنه يزور الشباك كل 108 دقائق".

واختتمت: "لكن ميسي يظل الهداف التاريخي لمباريات الكلاسيكو بـ26 هدفًا في 41 مباراة، بينما بنزيما أحرز تسعة أهداف خلال 35 مباراة، ويبحث الثُنائي عن الابتعاد أكثر عن الآخر في صدارة الهدافين".