شدد المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لنادي برشلونة، على أهمية الحذر من الفرنسي كريم بنزيما مُهاجم فريق ريال مدريد، قبل مباراة الكلاسيكو في الدوري الإسباني.

برشلونة يستقبل مساء الأربعاء، نظيره ريال مدريد، على ملعب "الكامب نو"، في لقاء مؤجل من الجولة العاشرة من الليجا.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي عشية المُباراة: "نحن نعرف ما يُحيط بالمباراة وتهديدات تسونامي، ونعرف ما يُقال، ولكن هذه الأمور لا تُقلقنا، أكثر ما يُقلقنا هي المباراة نفسها، نحن قلقون بما سيحدث على أرضية الميدان".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: آرثر لن يشارك في الكلاسيكو.. وغياب هازارد غير مؤثر على ريال مدريد

وعن التهديدات بشأن إمكانية إلغاء المباراة، بسبب الأحداث السياسية في كتالونيا، قال: "في أكتوبر الماضي، كنت أعتقد أنه من يُمكننا خوض المباراة، وغدًا نفس الشيء، سوف نلعب دون أي مشكلة، نحن مطمئنين؛ سنخوض المباراة ولن يحدث أي شيء".

الكلاسيكو كان من المفترض أن يُلعب في أكتوبر الماضي، ولكن التظاهرات وأعمال الشغب في شوارع كتالونيا، أجبرت الاتحاد الإسباني على تأجيله حتى 18 ديسمبر.

وبشأن تأمين المباراة، بإقامة الفريقين في نفس الفندق قبل المباراة، قال: "هُناك تغيير بسيط، ولكن هذا ليس مهمًا، سنتناول الطعام، ونذهب للعب في ملعبنا".

وردًا على "إذا قابلت زيدان غدًا، هل ستحتسي القهوة معه؟"، أجاب: "لا أعرف، دعنا نرى ولكن هذا سيكون أمرًا صعبًا قبل خوض المُباراة".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي: الفائز في الكلاسيكو لن يحسم لقب الليجا.. وبيكيه استحق ركلة جزاء أمام سوسيداد

وأضاف: "لست قلقًا من أي شيء، حول مباراة الغد، يُمكن للناس التعبير عن أنفسهم بحرية، ولكن بشرط أنّ يكون هناك احترام للجميع، لا أعرف ما يُمكن أنّ يحدث، ولكن كرة القدم يجب أنّ تجعلنا مُتحدين".

واختتم تصريحاته بالحديث عن خطورة كريم بنزيما قائلًا: "بنزيما يٌقدم موسمًا كبيرًا، لقد أحرز 12 هدفًا حتى الآن، وهو هدافهم ودائمًا ما يكون قادرًا على التسجيل، سيكون من الضروري بالنسبة لنا مراقبته جيدًا".